الرئيسية / محليات / حمد تبحث مع “إدارة مخاطر الكوارث” إطلاق حملة وطنية

حمد تبحث مع “إدارة مخاطر الكوارث” إطلاق حملة وطنية

بيت لحم/PNN- إستقبلت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الخميس، المنسق العام للمركز الوطني لإدارة مخاطر الكوارث د. محمد عودة، والوفد المرافق، لبحث الشراكة في إطلاق الحملة الوطنية للسلامة العامة للحد من إنتشار وباء كورونا.

وأكدت د. حمد على أهمية مشاركة كافة القطاعات الرسمية والأمنية والمجتمع المدني والقطاع الخاص في هذه الحملات التوعوية، والتوظيف السليم للمعلومات، وتحويلها إلى ممارسات يومية، بالإضافة إلى دور النساء الفاعل في تحويل الوعي إلى ممارسة أسرية ومجتمعية واقعية، بحكم أدوارها المتعددة في رعاية الأسر والعمل المجتمعي.

وأضافت د. حمد بأن الوزارة ستشارك مع لجان الإرشاد والتوجيه والإسناد التي شكلتها بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، في 300 هيئة محلية في كافة محافظات الوطن، بما فيها المحافظات الجنوبية، وتضم أكثر من 2700 إمرأة، في هذه الحملة، حيث تملك العضوات إمكانية الوصول إلى الجمهور في مواقعهن المختلفة.

بدوره أطلع عودة الوزيرة حمد على تفاصيل الحملة الوطنية التي تم إقرارها من مجلس الوزراء، وسيتم إطلاقها في يوم وطني للتوعية بمخاطر وباء كورونا، في كافة محافظات الوطن، بشعار موحد، يتخللها مجموعة من الأنشطة التوعوية للجمهور الفلسطيني حول التعايش مع الفيروس والوقاية والعناية بالمصابين والتعافي الجسدي والنفسي، وبإستخدام وسائل متنوعة منها الإعلام والتواصل الإجتماعي، والمسرحيات، إضافة إلى عقد مجموعة ورش عمل عبر تقنية زووم.