الرئيسية / سياسة / نتنياهو يوعز بالمصادقة على بناء 5 آلاف وحدة استيطانية في الضفة
A Palestinian stands on his property overlooking the Israeli settlement Har Homa, West Bank, February 18, 2011. U.S. President Barack Obama called Palestinian President Mahmoud Abbas on Thursday in an attempt to prevent the upcoming vote on an United Nations resolution condemning Israeli settlements. The Palestinian Authority and other Arab nations have pushed for the UN Security Council to vote on the resolution which is scheduled to take place today. UPI/Debbie Hill

نتنياهو يوعز بالمصادقة على بناء 5 آلاف وحدة استيطانية في الضفة

تل أبيب /PNN/ أوعز رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعقد اجتماع فور الانتهاء من عيد “سمحات تواره” بعد العاشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل لما يسمى بمجلس التخطيط الأعلى، بهدف المصادقة على أعمال بناء واسعة في الضفة الغربية.

يأتي ذلك عقب التجميد المعلن للاستيطان في الضفة الغربية منذ شباط/فبراير، حتى لا يعرّض اتفاقيات السلام مع الإمارات والبحرين للخطر، رغم أن إسرائيل لم تلتزم بتجميده فعليا بل اكتفت بالإعلان فقط.

وكشف موقع “القناة السابعة” الاخباري الإسرائيلي عن أن نتنياهو وافق على المصادقة لبناء أكثر من 5000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.