الرئيسية / محليات / محافظ طولكرم يستقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين

محافظ طولكرم يستقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين

طولكرم/PNN- استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر والوفد المرافق من الوزارة، وذلك في إطار التعاون المشترك ومتابعة قضايا الأسرى وذويهم وعائلاتهم.

جاء ذلك في دار المحافظة بحضور ومشاركة كل من أمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد ” أبو الصامد”، وعصمت أبو صاع مدير مكتب هيئة شؤون الأسرى بطولكرم، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على ما تمثله الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال من مكانة وطنية ونضالية، والتي جاءت نتاج تضحيات جسام عبر سنوات طويلة من التجربة الإعتقالية والنضالية.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود هيئة شؤون الأسرى، وملامسة هموم أسرانا وأبطالنا في سجون الاحتلال، وخاصة في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات يومية من إدارة السجون، وفي مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا وغيرها من التحديات التي يتعرض لها أسرانا.

بدوره استعرض رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر، واقع أسرانا في سجون الاحتلال، والانتهاكات التي تمارسها إدارة السجون بحق أسرانا ، وأخرها إعادة حوالة الكانتينا بهدف الضغط على الأسرى ، إضافة إلى سلسلة من الاعتداءات من العزل، وعدم توفير العلاج المناسب، علاوة على مخاطر تفشي فيروس كورونا، واستهتار الاحتلال بتقديم مقومات الرعاية الصحية المناسبة لأسرانا وأسيراتنا، ومنهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.