الرئيسية / حصاد PNN / مؤسسة وطن للثقافة والاتحاد العربي للعمل التطوعي يكرمان PNN على جهودها الاعلامية ويبحثان سبل التعاون

مؤسسة وطن للثقافة والاتحاد العربي للعمل التطوعي يكرمان PNN على جهودها الاعلامية ويبحثان سبل التعاون

بيت لحم/PNN/ بمناسبة اليوم العربي للتطوع الذي صادف 15 سبتمبر، كرم الاتحاد العربي للعمل التطوعي ممثلاً بمؤسسة وطن للثقافة والتنمية في فلسطين شبكة فلسطين الاخبارية PNN على عطاءها وتعاونها مع المجتمع الفلسطيني بشكل عام وتميزها خلال جائحة كورونا بشكل خاص حيث تمتعت الشبكة باعداد تقارير وتغطيات خاصة ساهمت برفع وعي المجتمع اتجاه الفايروس وسبل منع انتشاره من خلال اداء مهني متميز.

وجاء تكريم شبكة فلسطين الاخبارية PNN من قبل الاتحاد العربي للعمل التطوعي ومؤسسة وطن خلال زيارة قام بها وفد يمثل الاتحاد ومؤسسة وطن وعلى راسه رئيس مؤسسة وطن عماد الصوباني و ممثل فلسطين لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي للعمل التطوعي سامر أبو مفرح لمقر شبكة فلسطين الاخبارية PNN حيث استقبلهم رئيس تحرير الشبكة منجد جادو وطاقم الشبكة

وقدم الصوباني وابو مفرح لجادوشرحا مفصلا عن عمل مؤسسة وطن والاتحاد العربي للعمل التطوعي مشيرين الى الدور المتميزالذي تلعيه فلسطين في هذا الاتحاد العربي الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية.

واكد الصوباني وابو مفرح الى ان هذه الزيارة ل PNN تاتي بمناسبة اليوم العربي للتطوع الذي صادف 15 سبتمبر، حيث كرم الاتحاد العربي للعمل التطوعي ممثلاً بمؤسسة وطن للثقافة والتنمية في فلسطين المؤسسات التي فازت بأفضل المبادرات على مستوى فلسطين بعد أن تقدم العديد من المؤسسات والجمعيات والأفراد للمسابقة التي أعلن عنها الاتحاد لأفضل المبادرات التطوعية على مستوى المؤسسات والأفراد .

واشاروا الى ان الفائز الأول على فلسطين والثاني على الوطن العربي في فئة المبادرات الفردية مبادرة ” تعزيز الثقافة ونشر الأمل ” كانت من نصيب المتطوع أشرف زعول أما على مستوى مبادرات المؤسسات والجمعيات فقد فازت المؤسسات التالية على مستوى فلسطين وهم : جمعية ملتمين ع الخير، مؤسسة جيل جديد و مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية .

كما اشاروا الى ان زيارتهم لشبكة فلسطين الاخبارية PNN جاءت للتاكيد على دورها ونشاطها الاعلامي في مختلف المجالات واخرها الجهود في ظلكورونا.

من ناحيته قدم جادو شرحا مفصلا عن جهود الشبكة للعمل منذ اليوم الاول للجائحة وحتى يومنا هذا حيث استطاعت الشبكة العمل باصعب الظروف لنقل المعلومة ورفع صوت المواطن الي اصبحت معاناته مضاعفة من جهة ونقل توجيهات وتعليمات المسؤولين للمواطنين من الجهة الاخرى في اطار جهد اعلامي موحد لنبذ الاشاعات ونقل المعلومة الدقيقة التي ساهمت برفع وعي المواطنين .

واشار جادو الى خدمات الشبكة وجهودها الاعلامية سواء في مجال الاخبار المكتوبة والمرئية من خلال تلفزيون PNN TP TV  الذي يبث بالاساس عبر ريسيفر حضارة وريسيفرات الانترنت الاخرى الى جانب البث عبر مواقع التواصل الاجتماعي للشبكة فيسبوك ويوتيوب وموقع الشبكة هذا الى جانب شبكتها الاذاعية المكونة من ست اذاعات FM محليةمثمنا جهود طواقم الشبكة ومناصريها ومتطوعيها الذين عملوا ويعملون تحت الضغط في ظل ظروف استثنائية صحيا واقتصاديا.

واكد ان الشبكة استطاعت ان تتقدم خطوات عديدة خلال الجائحة عبر التغطيات الميدانية واللقاءات مع المواطنين والمسؤولين الى جانب اطلاق الشبكة برنامج صباحنا غير الذي يوثق لجوانب الحياة الفلسطينية من حيث المتابعة والتحليل.

وشكر جادو مؤسسة وطن ممثلة بمديرها عماد الصوباني والاتحاد العربي للعمل التطوعي على مبادرتهم ولفتتهم بزيارة مقر PNN وتقدير درع تقديري للشبكة وطواقمها مشيرا الى ان هذا الدرع هو وسام فخر واعتزاز ودافع للعمل وتقديم ما هو افضل للمواطن على الرغم من كافة الظروف الصعبة التي تحيط بالعمل الاعلامي