الشريط الاخباري

براءة الفنان محمد رمضان من تهمة سب وقذف الطيار أبو اليسر

نشر بتاريخ: 01-10-2020 | منوعات
News Main Image

القاهرة/PNN- قضت محكمة جنح مستأنف في مصر، اليوم الأربعاء، بقبول الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم حبسه لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه، في اتهامه بسب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر شكلًا، وفي الموضوع قضت ببراءته من التهمة المنسوبة إليه.

وكانت محكمة الجنح في مصر، قد قضت في تموز/يوليو الماضي، بحبس الفنان محمد رمضان، عامًا واحدًا، وتغريمه 20 ألف جنيه، أي (1253 دولارًا) وكفالة 10 آلاف جنيه ( 626.82 دولار)، في قضية اتهامه بسب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر.

من جانبه، علق الطيار المفصول، أشرف أبو اليسر، على الحكم قائلا :"أنا راض بالحكم، ولا تعليق على أحكام القضاء"، موضحًا أن القضية في يد القضاء، ومن الصعب التحدث في الأمر كثيراً.

وكان مجدي حلمي، محامي الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ“الطيار الموقوف“، قد تقدم بدعوى يتهم فيها الفنان محمد رمضان بسب موكله وقذفه، بعدما أعلن في إحدى الفضائيات أنه عرض على الطيار مبلغًا ماليًا كترضية بعد وقفه عن العمل.

وأشار في الدعوى إلى أن رمضان، ”استغل مواقع التواصل، ونشر مقاطع فيديو بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف المليون، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى“.

وهدد الطيار المصري، في وقت سابق، بمقاضاة محمد رمضان، بعدما صرح الأخير بأن الأول طلب منه تعويضًا ماليًا يصل إلى 9.5 مليون جنيه مصري، وهو ما نفاه أبو اليسر.

وقال أبو اليسر في تصريحات له حينها إنه "لم يكن يتصور في يوم من الأيام أن يصادفه شخص يستهتر بمستقبل الناس بهذا الشكل، خاصة أن محمد رمضان سخر من العقوبة التي صدرت من قبل وزارة الطيران المدني، بنشره فيديو وهو يخضع لعملية جراحية، وعلق عليه بقوله: الدكتور اللي صورني وقفوه مدى الحياة".

وكسب الطيار الموقوف آنذاك تعاطف عدد كبير من الجمهور، الذين دشنوا وسمًا بعنوان "قاطعوا محمد رمضان"، بعد الأزمة التي بدأت بدخول الفنان المصري قمرة الطائرة أثناء توجهه إلى السعودية لإحياء حفل غنائي هناك، وقيامه بنشر الصورة على صفحته الشخصية بـ"إنستغرام".

 

شارك هذا الخبر!