الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / بدء وصول الوفود العربية إلى الكويت للتعزية

بدء وصول الوفود العربية إلى الكويت للتعزية

الكويت/PNN- وصلت وفود من عدة دول خليجية وعربية، إلى الكويت، اليوم الخميس، لتقديم واجب العزاء بأميرها الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي الأربعاء الماضي.

وكان من بين الحاضرين ولي عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونائب أمير قطر الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، لتقديم واجب العزاء بوفاة الأمير الراحل.

وكان الديوان الأميري قد أعلن الثلاثاء، وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في الولايات المتحدة، التي كان يتلقى فيها العلاج بعد إجرائه عملية جراحية في الكويت، قبل أن تعلن وفاته، ويعود جثمانه في طائرة خاصة إلى البلاد.

ومن المقرر أن يصل اليوم كذلك سلطان عمان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إضافة إلى وفد من المملكة العربية السعودية يضم الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وزير الدولة.

وينتظر كذلك وصول الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، والأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير المملكة لدى الكويت، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، قد شاركوا أمس الأربعاء في مراسم تشييع أمير الكويت.