الرئيسية / أسرى / اللواء أبو بكر: الحركة الاسيرة تبدأ غدا الرد على منع إدخال اموال الكانتينا الى السجون

اللواء أبو بكر: الحركة الاسيرة تبدأ غدا الرد على منع إدخال اموال الكانتينا الى السجون

رام الله/PNN- أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر ظهر اليوم الخميس، ان الحركة الأسيرة في سجون الإحتلال ستخوض برنامجا نضاليا، لمواجهة سياسة الإستفزاز والإبتزاز بأموال الكانتينا، التي منعت حكومة الإحتلال وإدارة السجون إدخالها الى حسابات الاسرى.

واوضح اللواء أبو بكر أن البرنامج النضالي سينطلق من سجون النقب وجلبوع وريمون، حيث سيتم إعادة وجبات الطعام في السجون الثلاث يومي الجمعة والسبت القادمين، وهذا سيعقد الامور الحياتية كثيرا داخل السجون والمعتقلات.

وأضاف اللواء ابو بكر ” إن لم تتراجع حكومة الإحتلال سريعا عن هذه الخطوة، وهي تعلم تماما اهمية اموال الكانتينا للأسرى للتغلب على صعوبات الحياة اليومية، وتوفير المواد الغذائية التي من المفترض أن توفر لكل الأسرى والمعتقلين من قبل دولة الإحتلال وفقا للإتفاقيات الدولية، فإن الأوضاع ستنفجر بشكل غير مسبوق.

وأشار اللواء ابو بكر الى ان الحركة الأسيرة في هذه الأثناء في نقاش لإعداد برنامج نضالي متكامل لكافة السجون والمعتقلات، وسقف التصعيد مفتوح، وستتحمل إدارة السجون وحكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن إنفجار الاوضاع.

وطالب اللواء أبو بكر اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي التدخل الفوري للضغط على حكومة الإحتلال لإدخال اموال الكانتينا، لأن الكانتينا اصبحت فارغة من المواد الغذائية، ولا يعقل ان يترك الاسرى للجوع نتيجة لمزاجية وحسابات حكومة الإحتلال الإسرائيلي.