الرئيسية / حصاد PNN / بينها 15 إصابة بكفر قدوم… إصابات ومواجهات عقب إعتداءات الاحتلال على المسيرات الشعبية بالضفة

بينها 15 إصابة بكفر قدوم… إصابات ومواجهات عقب إعتداءات الاحتلال على المسيرات الشعبية بالضفة

بيت لحم/محافظات /PNN/قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة المسيرات الاسبوعية المنددة بسياسات الاحتلال الاسرائيلية العنصرية من ضم واستيطان .

15 إصابة بالرصاص المعدني وعشرات حالات الاختناق في مسيرة كفر قدوم

أصيب 15 شابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأنه مواجهات عنيفة اندلعت في القرية عقب انطلاق المسيرة الاسبوعية السلمية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز، ما أدى لإصابة 15 شابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، نقل 4 منهم إلى مستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية، إضافة لعشرات حالات الاختناق بالغاز.

وأشار إلى أن المسيرة انطلقت احياء للذكرى العشرين لانتفاضة الاقصى ورفضا للتطبيع، وتأكيدا على استمرار المقاومة الشعبية في ظل تزايد الانتهاكات الممارسة بحق أبناء القرية، من قمع وتنكيل.

اندلاع مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل

اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بالخليل بأن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة، أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأضاف أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار جنوبا، وأوقفت المركبات ودققت في بطاقات المواطنين.

العشرات يؤدون “الجمعة” في أراضيهم المهددة بالاستيلاء جنوب شرق طولكرم

أدى عشرات المواطنين في طولكرم، صلاة الجمعة، في الأراضي المهددة بالاستيلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي في عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم.

ودعت مديرية الاوقاف والشؤون الدينية، وفصائل العمل الوطني، وهيئة مقاومة الجدار والفعاليات الشعبية في طولكرم، الأهالي إلى الصلاة في أراضي منطقة “بريه” بعزبة شوفة، للتصدي لاعتداءات الاحتلال عليها، لصالح إقامة منطقة صناعية استيطانية، ورفضا لقانون الاستيلاء على الأراضي في مناطق شوفة وجبارة والراس، وتأكيدا على تشبثنا بالأرض.

وقال أمين سر حركة فتح في شوفة مراد دروبي إن العديد من أبناء طولكرم وقرى الكفريات أدوا صلاة الجمعة في هذه الأراضي وسط تواجد مكثف لجنود الاحتلال الذين حاصروا منطقة الجبل بأعداد كبيرة منذ ساعات الصباح الباكر.

وأضاف أن إقامة الصلاة هنا هي رسالة إلى العالم أجمع بأننا متمسكون بأرضنا ومتواجدون عليها، ولن نسمح لهم بتنفيذ مخططاتهم الاستيطانية، ونحن أصحاب الحق والقرار على أرضنا.