الرئيسية / الصحة / في مؤشر لإستمرار إنتشار الفايروس: قرارات بإغلاق مدارس ومؤسسات بعدة محافظات والشرطة تواصل فض الأعراس

في مؤشر لإستمرار إنتشار الفايروس: قرارات بإغلاق مدارس ومؤسسات بعدة محافظات والشرطة تواصل فض الأعراس

بيت لحم /PNN/ في مؤشر خطير على استمرار انتشار فايروس كورونا وفي محاولات لمنع هذا الانتشار اصدر محافظي بيت لحم والخليل وجنين قرارات باغلاق منشات عامة فيما اعلنت الشرطة عن فضها العديد من الاعراس في اطار هذه الجهود.

محافظ الخليل يمدد تعليق الدوام بمدرسة بنات دورا الثانوية أسبوعا إضافيا

و قرر محافظ الخليل جبرين البكري تمديد تعليق الدوام في مدرسة بنات دورا الثانوية، بسبب ظهور إصابات جديدة بفيروس “كورونا”حتى صباح الأحد الموافق 11/10/2020.

واشار البكري في بيان صدر عنه، إلى أن تمديد تعليق الدوام هذا، جاء بناء على توصية لجنة متابعة المدارس في ظل تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى توصيات الطب الوقائي.

وكانت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل قررت تعليق دوام المدرسة الثلاثاء المنصرم، بسبب إصابة عدد من المعلمات بالفيروس.

وأفاد مدير عام المديرية خالد أبو شرار لـ”وفا”، بأن تمديد تعليق الدوام يندرج في اطار إفساح المجال لطواقم الطب الوقائي لحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات، من أجل السيطرة على الخارطة الوبائية والحد من انتشار الفيروس حيث كشف عن اصابات جديدة بالفيروس الخميس الماضي.

وشدد على ضرورة التزام جميع المعلمات بالحجر المنزلي، وإجراء الفحص لمن تظهر عليها الأعراض، وتعقيم المدرسة ومرافقها واتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الجميع.

الشرطة تفض 10 حفلات زفاف وتغلق 3 قاعات في جنين

وفي التفاصيل لهذا الخبر فضّت الشرطة بمساندة الأجهزة الأمنية، امس السبت، 10 تجمعات لحفلات زفاف، وأغلقت 3 قاعات للأفراح ومسبح، خلافا للتعليمات الصادرة من قبل الحكومة بمنع التجمّعات وإقامة الأعراس بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه بعد ورود معلومات لغرفة عمليات شرطة المحافظة حول إقامة 10 حفلات زفاف في عدد من بلدات المحافظة، إضافة إلى إقامة مهرجان للأطفال داخل مسبح في احدى القرى، تحركت قوة من الشرطة تساندها الأجهزة الأمنية إلى مكان إقامة هذه الحفلات والمناسبات وعملت على فضها وتفريق المشاركين فيها حسب الاصول واتخاذ الاجراءات القانونية بحق أصحابها.

محافظ بيت لحم يقرر إغلاق مديرية العمل 24 ساعة لظهور اصابات بفيروس كورونا

و قرر محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، مساء امس السبت، إغلاق مديرية العمل في المحافظة لمدة 24 ساعة بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا.

وقال حميد في بيان صحفي، نظرا لظهور اصابات بفيروس كورونا في مديرية العمل، وبناء على توصيات جهات الاختصاص تقرر إغلاقها لـ24 ساعة متواصلة، لافساح المجال لطواقم الطب الوقائي بحصر دائرة المخالطين للمصابين، وأخذ العينات والمسوحات للحد من انتشار الفيروس.

محافظ جنين يمدد إغلاق قرية الطيبة ثلاثة أيام إضافية

اما في أعلن محافظ جنين أكرم الرجوب، مساء السبت، تمديد إغلاق قرية الطيبة غرب جنين ثلاثة أيام إضافية، بعد تقييم الحالة الوبائية واستمرار خطورة تفشي فيروس كورونا فيها.

وأضاف الرجوب في بيان صدر عنه، أن الإغلاق سيستمر حتى صباح يوم الأربعاء المقبل 7/10، مع شديد الإجراءات بمنع إقامة أي مناسبة من أعراس وبيوت العزاء، والتزام المصابين والمخالطين بالحجر المنزلي.