الرئيسية / متفرقات / مكافحة الفساد تواصل جهود إنجاز “دليل أدوات تقييم كيفية إدارة مخاطر الفساد في القطاع العام الفلسطيني”

مكافحة الفساد تواصل جهود إنجاز “دليل أدوات تقييم كيفية إدارة مخاطر الفساد في القطاع العام الفلسطيني”

رام الله/PNN- عقدت الإدارة العامة للوقاية والنزاهة من الفساد في هيئة مكافحة الفساد، اليوم الأحد 4 تشرين الأول 2020، اجتماعاً مع الأكاديمية الفلسطينية لتعزيز النزاهة، لاستكمال العمل على إنجاز “دليل أدوات تقييم كيفية إدارة مخاطر الفساد في القطاع العام الفلسطيني”، وذلك بناءً على توجيهات رئيس الهيئة المستشار د. أحمد براك.

وقال مدير عام الإدارة العامة للنزاهة والوقاية أ. عبد الله عليان أن هذا الدليل يهدف للوقاية ومساعدة المؤسسات العامة على تقييم ذاتها، مشيراً إلى أن هيئة مكافحة الفساد تسعى لإنجاز هذا الدليل كوثيقة تُساهم في بناء مؤسسات الدولة، وتكون مرجعية للقطاع العام كتدابير وقائية، مشددا على ضرورة أن تكون هذه الوثيقة واضحة ومُباشرة.

وأوضح بان هذا الدليل يُمثل الجزء العملي والتفصيلي من الدليل الاسترشادي لإدارة مخاطر الفساد في مؤسسات القطاع العام والمؤسسات العامة، والذي انجزته الهيئة ونشرته في وقت سابق.

بدورها أكدت المديرة التنفيذية للأكاديمية الفلسطينية لتعزيز النزاهة أ. عبير مصلح أن هذا الدليل يأتي لصالح المؤسسات، بهدف التوعية وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية، موضحة بأن الاكاديمية تنظر بعناية بالغة للتعاون بشكل واسع مع هيئة مكافحة الفساد بهدف اعتماد هذا الدليل كأحد وسائل الوقاية من الفساد.

وناقش المجتمعون بعض الملاحظات الفنية والشكلية لمسودة دليل أدوات التقييم، وخاصة فيما يتعلق بمؤشرات القياس والتي تمثل جوهر عمل الدليل.

وتم الاتفاق على مواصلة الجهود بغية إنجاز الدليل بأفضل صورة ممكنة، حيث سيعمل الطرفان على دراسة وتحليل بعض الملاحظات قبل الاجتماع مجددا لمناقشتها، علماً بان هذا الاجتماع يأتي كاجتماع تكميلي لسلسة من الاجتماعات السابقة بين الطرفين.