الرئيسية / متفرقات / تنمية نابلس والشركاء بجولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال.. والشيخ خليفة ينظم لقاء حول “أحكام تشغيل النساء”

تنمية نابلس والشركاء بجولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال.. والشيخ خليفة ينظم لقاء حول “أحكام تشغيل النساء”

نابلس/PNN- نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس وشركائها في لجنة شبكة حماية الطفولة التي تضم المحافظة والشرطة والنيابة العامة والتربية والتعليم ومكتب العمل والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومركزالدراسات النسوية جولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال واستهدفت الجولة المناطق التي يكثر فيها تواجد الأطفال الذين يبيعوا على بسطات ومحلات بمنطقة الدوار والشوارع الرئيسية للمدينة.

وتأتي هذه الجولة بهدف متابعة ظاهرة عمالة الأطفال ورصد حالات الأطفال العاملين وإشعار أصحاب هذه المحلات بوجود جهات ذات سلطة رقابية ووقائية عليهم وتوعيتهم لمخاطر عمل الاطفال.

وتحدثت رئيس قسم الاسرة في المديرية عريب الدبس و مرشدات الطفولة نجود خريوش ونور الشندي مع الأطفال خلال الجولة لتوعيتهم لحقوقهم بالعيش بكرامة وأهمية حقهم في التعليم بهذه المرحلة العمرية المهمة.

وأضافت رئيس قسم الاسرة في المديرية أن المديرية و الشركاء في شبكة حماية الطفولة سوف يكثفوا الجولات التفتيشية لما لها من همية وضرورة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال وسيتم عقد لقاءات توعوية للأهالي والأطفال عن حقوق الاطفال ومخاطر عملهم من خلال المدارس ومواقع التواصل الاجتماعي واللقاءات الوجاهية.

كما نظم مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني بالتعاون مع مركز العمل التنموي معاً لقاء توعويا لمتدربات المركز حول موضوع “أحكام تشغيل النساء” وحاضرت به الأستاذة شهيرة البلبيسي، بالتنسيق مع الموجه المهني سمر عثمان و الأخصائية الإجتماعية افنان حمدان ومسؤول برنامج الأنشطة اللامنهجية في المركز سامح الاسعد.

وتوجه المركز بالشكر لمنسقة المشاريع في معاً سمية حماد لسرعة الاستجابة لإستهداف متدربات المركز وتنفيذ سلسلة من اللقاءات بعناوين هادفة مختلفة تعمل على تنمية مهارات وشخصية المتدربات، حيث أن المركز يعمل مع كافة جهات الاختصاص لتنظيم المزيد من الانشطة الهادفة.