الرئيسية / حصاد PNN / نقابة الصحفيين: نسعى لعقد لقاء مع رئاسة الوزراء لحماية الإعلام المحلي.. ونطالب القطاع الخاص بدعمه

نقابة الصحفيين: نسعى لعقد لقاء مع رئاسة الوزراء لحماية الإعلام المحلي.. ونطالب القطاع الخاص بدعمه

رام الله/PNN- عقدت نقابة الصحفيين، صباح اليوم الأحد، لقاء تشاوريا في مقر النقابة بحضور عدد من أعضاء الأمانة العامة حول وضع المؤسسات الاعلامية والتحديات الاقتصادية التي تواجهها نتيجة جائحة فايروس كورنا ومتابعة للقاء الذي عقد يوم أمس بين ممثلي الإذاعات المحلية والنقابة في بيت لحم.

وأكد نقيب الصحفيين ان كامل طاقات النقابة التنفيذية والإدارية ستعمل لتذليل كافة العقبات أمام إستمرار عمل المؤسسات الإعلامية المحلية خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها للاستمرار في نقل رسالته المحلية والوطنية.

وأجرى نقيب الصحفيين اتصالا بمكتب دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه لتحديد موعد للقاء به لمناقشة وضع وسائل الاعلام المحلية، ووضع الحكومة عند مسؤولياتها للحافظ على استمرارية مؤسساتنا الاعلامية بأداء رسالتها، كما تم الاتفاق على التوجه لشركات القطاع الخاص للمساهمة في تعزيز الوضع الاقتصادي لهذه الوسائل من خلال تخصيص مبالغ مالية لتبادل الخدمات مع وسائل الاعلام.

وحيّت النقابة كافة صحفيي فلسطين وخاصة العاملين بالاعلام المحلي الذين لم ينقطعوا عن عملهم طوال جائحة “كورنا” منذ شهر أذار، وقد تحملوا كافة الصعاب والتحديات الصحية والاقتصادية في سبيل استمرار نقل الرسائل الاعلامية للجمهور المحلي والعربي والدولي.

ويأتي هذا البيان بعد اجتماع عقدته النقابة مع ممثلي ومدراء وسائل الاعلام ببيت لحم بناء على طلبهم بسبب تدهور الأاوضاع الاقتصادية للاعلام المحلي في ظل جائحة كورونا وتبعاتها التي تمثلت بإيقاف الشركات والبنوك الإعلانات وتوجيهها لفيس بوك، مما كبد الاعلام المحلي خسائر مالية كبيرة، هذا الى جانب توقف الحركة التجارية ببيت لحم بسبب الإغلاق، مما ادى لشلل كامل بمدخول المحطات و وسائل الاعلام ببيت لحم.