الرئيسية / متفرقات / تنمية جنين توقع 19 مشروع تمكين اقتصادي بالشراكة مع الغذاء العالمي وبتنفيذ “أريج “

تنمية جنين توقع 19 مشروع تمكين اقتصادي بالشراكة مع الغذاء العالمي وبتنفيذ “أريج “

جنين/PNN- في إطار برنامج التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة والفقيرة وبالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي وبتنفيذ معهد الأبحاث التطبيقية أريج تم توقيع 19 إتفاقية تمكين اقتصادي بالمجال الزراعي، في التجمعات السكانية (دير أبو ضعيف وعرانه والجلمه) ،وتهدف المشاريع الى تمكين وتعزيز الاسر وإعتمادها على ذاتها ونقلها من مرحلة الاحتياج الى مرحلة الإنتاج، وتم التوقيع بحضور مدير مديرية جنين رائد نزال ،وباحثة التمكين الاقتصادي رجوى عابد، وخير أبو معلا عن مؤسسة أريج.

وقال نزال هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها لأسر مستهدفة لتمكينها اقتصاديا عبر مشاريع زراعية، وذلك ضمن توجيهات وزير التنمية د.احمد مجدلاني، وخطة الوزراة الهادفة لنقل الاسر لحالة الانتاج ودمجها مع المجتمع المحلي.

وتابع نزال أن المديرية سوف تتابع مع الاسر المستفيدة من البرنامج مشاريعها وتعمل لتذليل اية عقبات تواجهها، كما ثمن التعاون القائم مع برنامج الغذاء العالمي ومعهد أريج، ويأتي ذلك ضمن الأهداف التنموية التي تسعى الوزارة مع شركائها لتحقيقها، وهي نقل الأسر من حالة الفقر والإغاثة إلى التنمية، والاعتماد على الذات.

من جانبها، قالت عابد أن الوزارة وما تقوم به من جهود بشكل حثيث يأتي لمعالجة مشكلة الفقر المتزايدة في فلسطين من خلال تمكين الأسر الفقيرة والمهمشة ودمجها بعجلة الانتاج.

واوضحت عابد أنه تم اليوم توقيع الاتفاقية مع 19 أسرة انطبقت عليهم الشروط والمعايير المطلوبة لتنفيذ المشاريع.

الى ذلك اشار أبو معلا لاهمية تلك المشاريع لما فيها دعم لعجلة التنمية خاصة للأسر المهمشة والفقيرة، مثمنا التعاون الدائم مع وزارة التنمية الاجتماعية وباحثي التمكين الاقتصادي في مديرياتها.