الرئيسية / الصحة / فلسطين ناصر تعرّف المواطنين عبر PNN طرق تقوية مناعة أجسامهم وحمايتها من “كورونا”

فلسطين ناصر تعرّف المواطنين عبر PNN طرق تقوية مناعة أجسامهم وحمايتها من “كورونا”

بيت لحم/PNN- مع دخول فصل الخريف وإقتراب فصل الشتاء، وما يرافقه من نزلات البرد والإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي، ومع تحذير الخبراء والباحثين من تزايد مخاطر ضعف الجهاز المناعي وخاصة أننا ما زلنا نعاني من جائحة “كورونا”وما زلنا نسجل إرتفاعا في أعداد الإصابات، حيث نواجه “الأعداء الثلاثة”، فيروس “كورونا”، الإنفلزنزا، والزكام.

الصيدلانية فلسطين ناصر قالت إن تقوية جهاز المناعة ممكنة من خلال عدة طرق طبيعية قبل أن يجلئ الشخص إلى الفيتامينات، ولكن قبل ذلك يجب التحضير لتقوية جهاز المناعة من خلال ممارسة الرياضة والنوم الكافي، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي، ولكن في زمن “الكورونا” أصبح كل ذلك غير كافي لتقوية جهاز المناعة وحده، ولذلك أصبح متوفر في الصيدليات اليوم فيتامينات بالجرعات المطلوبة لتقوية جهاز المناعة والتحضير لفصل الشتاء.

واشارت ناصر خلال حديث لها مع الزميلة رشا ابو سمية ضمن برنامج “صباحنا غير”،  إلى أن دور الصيدلي يكمن في توعية المواطنين من خلال إختيار الطرق والأوقات الصحيحة لأخذ هذه الفيتامينات، ومثال على ذلك أن هناك عدد كبير من المواطنين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وهذا يؤثر بشكل كبير على إمتصاص الدواء والفيتامينات، وكل حالة لها متطلباتها وبعض الأدوية الخاصة فيها.

وطالبت ناصر المواطنين بضرورة الذهاب إلى المختبرات وإجراء فحوصات للمناعة مثل “فحص فيتامين D”و B12 والحديد قبل التوجه إلى الصيدلات لكي يساعده الصيدلي في نوع الفيتامين المناسب له.

ونوهت ناصر إلى ضرورة إستخدام فيتامين C وخاصة أنه يساعد تقوية جهاز المناعة، بالإضافة الى أنه يساعد على إمتصاص الجسم للفيتامينات المختلفة، والآن أصبح جزء أساسي لمواجهة والعلاج من فايروس “كورونا”.

وأوضحت ناصر أن الأطفال عادة بحاجة إلى نسب أقل من الفيتامينات، وذلك لأن جسمهم مختلف إلا في حال كان الطفل يواجه أي مشاكل مرضية أو نقص في الحديد. وكلما تقدم الإنسان في السن اصبحت نسبة الامتصاص أقل والاستفادة من الفيتامينات أقل.

ووجهت الصيدلانية فلسطين مناشدة للمواطنين بضرورة العمل تقوية جهاز المناعة لمواجهة موجة الشتاء المقبلة لا سيما في ظل تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال خلال حديث لها مع الزميلة رشا ابو سمية ضمن برنامج صباحنا غير الذي يبث عبر تلفزيون PNN الذي يبث يوميا الساعة التاسعة صباحا من خلال ريسيفر حضارة و مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للشبكة.

 

مباشر: حلقة جديدة من برنامج صباحنا غير تشاهدون فيها

مباشر: حلقة جديدة من برنامج صباحنا غير تشاهدون فيها – اتحاد لجان العمل الزراعي يوزعون احواض زراعية بيتية للعائلات ذات الدخل المحدود – كيف نقوي مناعة الجسم ضد فايروس كورونا

Publiée par PNN Network sur Mardi 6 octobre 2020