الرئيسية / سياسة / الشيخ صبري: المجازر والجرائم الإسرائيلية تتواصل في الأقصى بأشكال مختلفة بهدف تفريغه ووضع اليد عليه

الشيخ صبري: المجازر والجرائم الإسرائيلية تتواصل في الأقصى بأشكال مختلفة بهدف تفريغه ووضع اليد عليه

القدس/PNN- أكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس أن الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر والجرائم في القدس والمسجد الأقصى بأشكال وطرق مختلفة عبر الاقتحامات اليومية والاعتقالات وإبعاد المرابطين وحراس الأقصى، بهدف تفريغه من المسلمين ووضع اليد عليه.

وقال صبري في تصريحات مصورة اليوم الأربعاء 7-10-2020 في تعقيبه على الذكرى الثلاثين لمجزرة الأقصى الأولى والتي وقعت في الثامن من أكتوبر 1990 إن ” هذه المجازر لن تثنينا عن الدفاع عن الاقصى وسيبقى تحت سيادة المسلمين”.

ووصف صبري ما حدث في هذا اليوم بـ” المجزرة الكبرى والجريمة البشعة من قبل الاحتلال بحق المصلين المسلمين، حيث انتهك الاحتلال حرمة الأقصى، باستخدامه الرصاص القاتل، وإطلاق النار العشوائي من الطائرات”.

وقال ” في هذا اليوم اختلط الدم الفلسطيني من القدس ومناطق الـ48 والضفة الغربية وقطاع غزة، ما يعني أن أهل فلسطين يمثلون أسرة واحدة في الدفاع عن الأقصى”.

ووقعت مجزرة الأقصى بعدما منع المقدسيون “جماعات الهيكل من وضع حجر الأساس للهيكل الثالث في المسجد الأقصى” فتدخل جنود الاحتلال بالرصاص الحي والطائرات وقنابل الغاز ما أدى لاستشهاد 21 فلسطينياً وإصابة أكثر من 150 واعتقال 270.