الرئيسية / حصاد PNN / وزارة العمل و “العمل ضد الجوع” تطلقان الورشة الافتتاحية لحملة التوعية الإعلامية المشتركة

وزارة العمل و “العمل ضد الجوع” تطلقان الورشة الافتتاحية لحملة التوعية الإعلامية المشتركة

بيت لحم/PNN- عقدت وزارة العمل ومنظمة العمل ضد الجوع ورشة عمل مشتركة، اليوم، لمناقشة خطة تنفيذ حملة إعلامية توعوية مشتركة في محافظتي الخليل وبيت لحم لرفع الوعي بفرص الريادة والتوظيف وإجراءات الصحة والسلامة المهنية في المصانع والمنشآت الصغيرة.

وأثنى مدير “العمل ضد الجوع” في الضفة الغربية م. محمد عمايرة على الشراكة البناءة مع وزارة العمل، داعيا إلى تكثيف الجهود للوصول إلى أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع المختلفة لتوعيتها في إطار التقليل من آثار آفة البطالة، والنهوض بقطاع العمل والتشغيل في ظل الآثار السلبية التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف عمايرة “بأن قطاع العمل يحتاج إلى اهتمام أكبر وتكاتف الجهود من أجل تطوير القطاع في مختلف المجالات النظرية والعملية”.

من جهة أخرى، تحدث الوكيل المساعد للتمويل والعلاقات الدولية في وزارة العمل رامي مهداوي حول الخطة التنفيذية التي ستنظم عمل الحملة خلال الفترة المقبلة، بحيث سيتم العمل على إطلاق الأنشطة الإعلامية من خلال الشراكة مع وسائل الإعلام المختلفة في محافظات الوطن، بالإضافة إلى حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولقاءات متلفزة مع خبراء ومختصين في جميع المجالات، وتنظيم حملة التوعية من خلال زيارات ميدانية للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المستفيدين.

من الجدير ذكره، أن الحملة التوعوية تأتي ضمن سياق مشروع ( مبادرة تحسين سبل العيش لتعزيز فرص التوظيف وريادة الأعمال للفلسطينيين – حياة فلسطين ) والممول من التعاون الإسباني، ومشروع ( مبادرة تعزيز فرص الريادة والتمكين الاقتصادي للنساء والشابات في محافظتي الخليل وبيت لحم)، والممول من مؤسسة (Nous Cims) الإسبانية، والمنفذة من قبل منظمة العمل ضد الجوع بالتعاون مع وزارة العمل والغرف التجارية في المحافظتين.

وتم خلال الورشة الاتفاق على الأدوار المختلفة لكل المشاركين، وهم رئيس وحدة الإعلام في وزارة العمل ومدراء مديريات ومكاتب العمل في المحافظتين، بالإضافة لطاقم عمل منظمة العمل ضد الجوع، كما تم تحديد كافة الأدوات التي ستتضمنها الحملة من فيديوهات توعية، ونشرات، وجلسات قانونية وتوعوية، بالإضافة إلى الترويج الإعلامي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، عقدت منظمة العمل ضد الجوع ووزارة العمل اجتماعاً مع رائد عثمان مدير وكالة معا الإخبارية لبحث سبل التعاون المشترك في تنفيذ الحملة الإعلامية، وكذلك في تنفيذ مجموعة أخرى من النشاطات ضمن اتفاقية شراكة سيتم إعدادها خلال الفترة المقبلة.