الرئيسية / قالت أسرائيل / “هآرتس”: هكذا عمل نتنياهو على تحويل الأموال لجيب عائلته

“هآرتس”: هكذا عمل نتنياهو على تحويل الأموال لجيب عائلته

القدس المحتلة/PNN- كشفت صحيفة عبرية، عن أساليب وطرق جديدة سلكها المتهم جنائيا بالفساد، رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، من أجل تحويل الأموال لصالح عائلته.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية ومنها القناة “13”، عن نية المستشار القانوني لحكومة الاحتلال أفيخاي مندلبليت، في ألا يحقق في قضية علاقات رئيس الوزراء نتنياهو مع ابن عمه نتان ميليكوفسكي.

وأكدت صحيفة “هآرتس” العبرية في افتتاحيتها اليوم، أنه “في حال تبين أن هذا الأمر صحيح، فهذا قرار يضع أساسات لأنماط سلوك فاسدة، ستتجذر في السياسة الإسرائيلية لسنوات طويلة”.

وأوضحت أن “نتنياهو وعائلته، تلقوا من ابن عمه ميليكوفسكي، بطرق خفية وعلنية، أكثر من 18 مليون شيكل في الـ 13 سنة الأخيرة”.

وذكرت أن “القسم الأكبر من المبلغ يتعلق بحصة في مشروع “SeaDrift” بتكساس، اشتراها نتنياهو بتخفيض 90 في المئة من قيمتها، مقارنة بالسعر الذي ينعكس من صفقة أخرى جرت في موعد قريب من صفقة نتنياهو”.

ونوهت أن “رئيس الوزراء، ضاعف في هذه الصفقة مبلغ استثماره سبعة أضعاف في غضون ثلاث سنوات، حين باع الأسهم بـ16 مليون شيكل في نهاية 2010”.

وفي إطار الصفقة المذكورة، اشترت المشروع شركة “GrafTech International”، موردة شركة “تيسنكروف”، التي “توجد في مركز ملف وسائل الملاحة، وهذه العلاقة أيضا لم يتم التحقيق فيها”.

ونبهت “هآرتس”، أن هناك “أساليب أخرى لنقل المال لعائلة نتنياهو، وجدت طريقها في قرض لابنة نتنياهو نوعا روت، بمبلغ 200 ألف دولار، وليس واضحا إذا أعيد هذا المبلغ أم لا”.

وأضافت: “الأموال أعطيت في المغلفات نقدا على مدى السنين وشهد عليها نتنياهو وميليكوفسكي في الملف المعروف برقم (1000) بتبرع بعشرات آلاف الشواكل لجمعية تشغل موقع أخبار “بيبستي”، بمبلغ 300 ألف دولار، من أجل تمويل النفقات القضائية لنتنياهو، وبعدها وافق ميليكوفسكي على رفعه حتى مليون دولار”.

وأشارت إلى أن “الادعاء بأن نقلا غير مسبوق لملايين الشواكل إلى المنتخب (نتنياهو) من الجمهور لا يثير الاشتباه، فقط لأن الحديث يدور عن قريب للعائلة وهذا لا يمكن قبوله، وإلا فإن جمهور كل منتخب، سيغسل أموال الرشوة ظاهرا لدى أبناء عائلته”.