الرئيسية / فلسطينيون في المهجر / الحكومة الألمانية تمنح اتحاد الصداقة الفلسطيني جائزة “الوطن”

الحكومة الألمانية تمنح اتحاد الصداقة الفلسطيني جائزة “الوطن”

فوبرتال/PNN- فاز اتحاد الصداقة الفلسطيني في فوبرتال بجائزة الوطن الألمانية لولاية شمال غرب نهر الراين، حيث تم الإعلان عنها رسمياً من قبل الحكومة الألمانية.

وقال رئيس الاتحاد المهندس جمال محمود، والذي يعتبر رئيس ثائي أكبر جالية فلسطينية في المانيا، إن الفوز بمثابة انجاز تاريخي للفلسطينيين في اوروبا والشتات، إذ انه يعتمد في المقام الأول على التميز في النشاطات والتعدد في الفعاليات واستمراريتها على مدار الأعوام الماضية، والذي شكّل ارث حقيقي للاتحاد وللفلسطينيين في فوبرتال.

وأضاف محمود : “في اي بقعة من بقاع الارض وجد بها فلسطيني فهو يحمل رسالة، خاصة أننا نعيش في بلاد الغربة، وعلينا واجب كبير تجاه وطننا الحبيب، نحن سفراء الوطن، نمثل فلسطين بأجمل صورة”.

وعبّر عن اعتزازه وفخره، بالشراكات التي صنعها الاتحاد مع المؤسسات الاجنبية والالمانية والتي تخدم أبناء فلسطين، حيث انفرد الاتحاد بتبادل المدارس الالمانية الحكومية والفلسطينية لسنوات، وعمل على تدريب عدد من طلبة الجامعات الفلسطينية في المانيا، بالاضافة لمشاركته في عضوية مجلس الاندماج في مدينة فوبرتال على مدار 10 سنوات، والاهتمام في الجيل الثالث وتربيته على حب الوطن.

وأشار محمود إلى أن الاتحاد أنشأ مدرسة لتعليم اللغة العربية حتى لا ينساها الأطفال، وكذلك شكّل مجلس شبابي الذي ينفرد بنشاطاته على مستوى الولاية، بالإضافة لفرقة الدبكة التي تعكس التراث الاصيل وفرقة الفن المسرحي التي تهتم بغرس قيم حب الوطن في أطفالنا.

وفي المقابل، يعمل الاتحاد في مجال الاندماج في المجتمع الالماني بتعليم اللغة الالمانية ويربط أوصال الجالية الفلسطينية بتنظيم حفلات فنية يشار بها المئات من الاشخاص من أنحاء ألمانيا، تتوع فعالياتها على مدى عشرين عاماً، “وكان نتاجه الانجاز الكبير بتتويج الاتحاد بجائزة الوطن من الحكومة الالمانية”.