الرئيسية / قالت أسرائيل / توقيع أول مذكرة تفاهم بين شركتي استثمار إسرائيلية وإماراتية

توقيع أول مذكرة تفاهم بين شركتي استثمار إسرائيلية وإماراتية

القدس/PNN/ شينخوا- أعلنت شركة الاستثمارات الإسرائيلية (أور كراود-OurCrowd) عن توقيع أول مذكرة تفاهم مع شركة (فينيكس- Phoenix) الإماراتية، وهي هيئة استثمارية لتطوير الأعمال، بهدف زيادة العلاقات التجارية والتكنولوجية بين إسرائيل والإمارات.

وقالت صحيفة (كالكالست) الاقتصادية التابعة لمجموعة (يديعوت أحرونوت) في عددها الصادر اليوم (الثلاثاء)، إن مذكرة التفاهم تفتح الباب على مصرعيه أمام استثمارات من دولة الإمارات في المشاريع التقنية الناشئة الإسرائيلية واستثمار الشركات الإسرائيلية في دول الخليج.

وبحسب الصحيفة، تنص المذكرة على ضم صباح البنعلي إلى مجلس إدارة الشركة، علما أن البنعلي الذي يقطن في الإمارات له خبرة واسعة في مجال الاستثمارات منذ 22 عاما، بما في ذلك تمويل وإنشاء شركات في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية أن شركة (Phoenix) التي يترأسها عبدالله النابودة ستشكل “منصة للاستثمارات لأفراد وعائلات خليجية تبحث عن فرص للاستثمار في إسرائيل”.

وقال رئيس شركة أور كراود جون مدفيد لصحيفة (كالكالست) أن مذكرة التفاهم تتيح المجال لتدفق أموال بحجم مئات ملايين من الدولات إلى الدولتين.

وأضاف أن “الشركاء الإماراتيين ذوي خبرة واسعة في إنشاء الشركات والمشاريع في دول الشرق الأوسط وإفريقيا”، مشيرا إلى أنه يعمل في الشركة القابضة النبودة أكثر من 10 آلاف شخص.

ووقعت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة اتفاق سلام في البيت الأبيض في 15 سبتمبر الماضي.

وكانت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة قد وقعتا عدة مذكرات تفاهم منذ الإعلان عن التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين من بينها اتفاق تعاون بين غرفتي التجارة في تل أبيب ودبي في إعداد الدراسات الاستثمارية وتبادل الوفود التجارية في 24 سبتمبر الماضي.

وفي 14 سبتمبر وقع بنك هبوعليم أكبر بنك في إسرائيل مذكرة تفاهم مع بنك الإمارات دبي الوطني (أكبر بنك في دبي) للتعاون بين البنكين.

وفي الأول من سبتمبر، وقعت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة أول بروتوكول تفاهم بشأن التعاون في الخدمات المصرفية بين البلدين.