الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / صور- آلاف الشيعة يحيون ذكرى أربعينية الإمام الحسين في كربلاء بالعراق

صور- آلاف الشيعة يحيون ذكرى أربعينية الإمام الحسين في كربلاء بالعراق

بغداد/PNN- أحيا الآلاف من الشيعة، اليوم الخميس، في مدينة كربلاء العراقية، ذكرى أربعينية الإمام الحسين، فيما اتخذت السلطات المختصة إجراءات مشددة للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وتأتي الذكرى هذا العام، وسط أجواء مرتبكة، إذ زادت المخاوف من تفشي الفيروس في أوساط الزائرين، مع قلة الالتزام الحاصل، وكذلك الزيادة النسبية في أعداد الإصابات بعموم البلاد، إذ يتصدر العراق الدول العربية في قائمة أعلى الإصابات بفيروس كورونا، بواقع 400 ألف إصابة.

ونشرت العتبتان الحسينية والعباسية، على مفارق الطرق، كوادر طبية، لفحص الزائرين قبل دخولهم إلى مرقد الإمام الحسين، فيما انتشرت فرق أخرى للتعفير وتوزيع الكمامات، والقفازات، وتعقيم الأشخاص الراغبين بالدخول إلى الزيارة.

وفرض فيروس كورونا نفسه على أجواء الزيارة هذا العام، حيث انخفضت أعداد الزائرين بشكل كبير، فضلا عن عدم وصول الكثير من زائري الدول المجاورة، على الرغم من سماح العراق بـ 1500 شخص، لكل دولة يرغب مواطنوها بالزيارة، غير أن بعض الدول لم تسمح لمواطنيها بالتوجه نحو العراق مثل: إيران.

بدوره، أعلن وزير النقل حسين الشبلي، عن “نجاح” خطة الوزارة الخدمية الخاصة بتفويج زائري كربلاء الوافدين.

وتستنفر الأجهزة الأمنية والاستخبارية، لتأمين مثل تلك الزيارات، وتنشر آلاف العناصر من منتسبيها لتأمين مرور الزوار، وتحسبا من الخروقات الأمنية، بالإضافة إلى المفارز الطبية واللوجستية، التي زادت هذا العام بشكل أكبر.