الرئيسية / حصاد PNN / الاحتلال ينفذ اعتقالات لمواطنين فلسطينين في عدة محافظات بالضفة وحدود قطاع غزة 

الاحتلال ينفذ اعتقالات لمواطنين فلسطينين في عدة محافظات بالضفة وحدود قطاع غزة 

بيت لحم /محافظات /PNN/نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملات اعتقالات بانحاء مختلفة في عدة محافظات فلسطينية بالضفة الغربية الى جانب اعتقال ثلاثة مواطنين على حدود قطاع غزة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وأطلقت الرصاص الحي صوب أراضي المواطنين الزراعية شرق القطاع.

وأفادت مصادر محلية نقلا عن شهود، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السياج الفاصل شرق خان يونس اعتقلت ثلاثة مواطنين كانوا قرب السياج الفاصل.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب الأراضي الزراعية الحدودية شرق خان يونس، ما اضطر المزارعين لمغادرة أراضيهم.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على أراضي زراعية شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، تزامنا مع قطف المواطنين ثمار الزيتون في أراضيهم القريبة من الشريط الحدودي.

وتتعمد قوات الاحتلال التنغيص على المزارعين بشكل يومي عبر إطلاق النار عليهم وهم في أراضيهم الزراعية الحدودية في القطاع.

جنين: الاحتلال يعتقل شابين ويفرض اجراءات مشددة على أهالي الجلمة

وفي محافظة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابا من قرية زبوبا شمال غرب جنين، وآخر من مخيم جنين بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا” بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسامة هاشم عطاطرة بعد اقتحام قرية زبوبا ومداهمة منزل ذويه، كما اعتقلت الشاب احمد النبهان من مخيم جنين، بعد استدعائه.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الجلمة شمال شرق جنين، وداهمت المنازل والمحلات التجارية المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري، وفرضت عليهم عدم الخروج من المنازل أو فتح محلاتهم التجارية بعد الساعة العاشرة مساء يوميا.

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين في الخليل

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أربعة مواطنين وفتشت عدة منازل بمحافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت يعقوب أبو حديد، وبسام زغير، بعد تفتيش منزليهما، كما اعتقلت نديم التلحمي، ومحمد اليازوري، أثناء عملهم في “مسلخ” بسوق العميان وسط المدينة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل بالمحافظة وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، عرف من أصحابها، رأفت أبو عطوان، ووائل النمورة، وغضنفر أبو عطوان من مدينة دورا جنوب غرب الخليل.

وفي بلدة بيت أولا غرب الخليل داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عبد الفتاح محمد سراحين، وطالبته بتسليم نجله ساهر.