الرئيسية / سياسة / السفير عيسى قسيسية يلتقي رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان

السفير عيسى قسيسية يلتقي رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان

رام الله /PNN/التقى سفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي عيسى قسيسية مع رئيس المجلس البابوي لحوار الأديان في الكرسي الرسولي الكاردينال ميغيل انجيل ايوسوا، حيث تمحور اللقاء حول وثيقة الاخوة، والتي وقعها البابا فرنسيس مع شيخ الازهر الإمام احمد الطيب، وامكانيات تفعيلها إلى جانب وثيقة القدس والتي وقعها قداسته أيضًا مع جلالة ملك المغرب محمد السادس.

واتفق الطرفان على دراسة امكانية عقد لقاء في الأردن باعتبار جلالة الملك عبدالله الثاني هو راعي المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، بحضور جلالة الملك محمد السادس باعتباره المشرف على وقفية بيت المال في القدس، المنبثق من منظمة التعاون الاسلامي.

واتفق السفير قسيسية مع الكاردينال ايوسوا بشكل مبدئي على عقد لقاء في القريب العاجل، في مكان يعلن عنه لاحقاً، من اجل البناء على وثيقة الأخوّة الإنسانيّة وإعلان القدس الموقعّة في المغرب بتاريخ 30/03/2019، والتي اعتبرت أن القدس هي رمز للتعايش السلمي، وأنّ لا أحد لديه الحق بإدعاء أن المدينة المقدسة حكراً عليه، بل أن القدس هي المركز الروحي للديانات الإبراهيمية الثلاثة.

وأكد الكاردينال على استئناف الحوار الديني ضمن مذكرة التفاهم التي وقعها المجلس البابوي مع دولة فلسطين في 06/12/2017.

وفي هذا الاطار، عقدت جلستان تناولتا نقاشاً معمقاً حول الاوراق التي قدمت حول مفهوم الحج في الديانة الاسلامية والديانة المسيحية للأراضي المقدسة، وسيتم عقد لقاءات لاحقة ضمن مذكرة التفاهم.