الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: روضة “المتميزون” تحيي يوم التراث الفلسطيني

قلقيلية: روضة “المتميزون” تحيي يوم التراث الفلسطيني

قلقيلية/PNN- أحيت روضة “المتميزون” التابعة لجمعية النهضة النسائية للرعاية المتكاملة للطفل في محافظة قلقيلية يوم التراث الفلسطيني، بفعاليات تربوية وثقافية وترفيهية، وذلك ضمن أنشطة الروضة التفاعلية ولتعزيز التربية بمفهومها الشمولي وضمن الالتزام بإجراءات البرتوكول الصحي، وبمشاركة مديرية شرطة قلقيلية.

مديرة روضة المتميزون ريم عبد السلام اشارت الى ان احياء الفعاليات الوطنية والانسانية يأتي ضمن خطة نشاطات الروضة المتعددة والتفاعلية، ضمن رؤيتها التطويرية القائمة المستمدة من الاستراتيجية الوطنية للتنمية والتدخل في مرحلة الطفولة المبكرة، والتي تتضمن انشطة تنهض بواقع الطفولة المبكرة وتحميها، وتعزز من مشاركة المجتمع المحلي بما يكفل النماء السويّ للأطفال.

وأضافت عبد السلام ان الفعاليات هدفت الى احياء يوم التراث الفلسطيني من اجل تعميق ارتباط الطفل الفلسطيني بأرضه وتراثه العريق، شاكرة مديرية الشرطة الفلسطينية ومديرية التربية والتعليم على التعاون والمشاركة في احياء الفعاليات ومشاركة العقيد اياد عيسى وكادر من الشرطة الفلسطينية، ومشرفة رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم آيات مهداوي في فعاليات احياء يوم التراث الفلسطيني.

اما المربية سناء شاهين فقد اضافت بأن الروضة عملت على احياء يوم التراث الفلسطيني بجملة فعاليات منها ارتداء المربيات والأطفال للزي الشعبي الفلسطيني، وتنفيذ العاب شعبية تراثية، موضحا ان احياء يوم التراث هو من ضمن المسؤولية الوطنية لروضة “المتميزون” في رفع الوعي الثقافي والوطني للأطفال، وتعزيز انتمائهم الوطني.

والجدير ذكره ان روضة “المتميزون” قصة نجاح في خلق روضة أطفال متكاملة من حيث الرعاية الشمولية للأطفال، وأيضا انموذج لدور الجمعيات النسائية في التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية في المجتمع.