الرئيسية / منوعات / مايكروسوفت تعتمد العمل من المنزل بشكل دائم بسبب “كورونا”

مايكروسوفت تعتمد العمل من المنزل بشكل دائم بسبب “كورونا”

بيت لحم/PNN- ذكرت تقارير أمريكية، اليوم الجمعة، أن شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات ستسمح للموظفين بالعمل من منازلهم بشكل دائم إذا اختاروا ذلك، بسبب جائحة كورونا.

وقال موقع “The Verge” التقني، في تقرير له إن معظم موظفي مايكروسوفت لا يزالون في منازلهم مع استمرار الأزمة الصحية، ولا تتوقع الشركة إعادة فتح مكاتبها في الولايات المتحدة حتى يناير من العام المقبل.

وأضاف الموقع:”عندما تحل الأزمة يمكن للعمال أن يختاروا العمل من مساكنهم بشكل دائم، على الرغم من أنه في هذه الحالة سيتعين عليهم التخلي عن مكاتبهم”.

وقالت كاثلين هوجان، كبيرة مسؤولي الموظفين في مايكروسوفت، في مذكرة للموظفين:“لقد تحدى كل واحد منا جائحة كورونا بالتفكير والعيش والعمل بطرق جديدة.. سنقدم أكبر قدر ممكن من المرونة لدعم أنماط العمل الفردية، مع الموازنة بين احتياجات العمل والتأكد من أننا نعيش ثقافتنا”.

وقال متحدث باسم الشركة:”هدفنا هو تطوير الطريقة التي نعمل بها بمرور الوقت، مسترشدين ببياناتنا الالتزامات الخاصة بالموظفين”.

ولفت التقرير إلى أنه “لن يكون بعض الموظفين مؤهلين لترتيبات العمل عن بُعد، مثل أولئك الذين يعملون في مختبرات الشركة أو يدربون موظفين آخرين”.

وسمحت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى بالفعل بالعمل الدائم من المنازل، بما في ذلك فيسبوك، التي قال رئيسها “مارك زوكربيرج“ إن نصف موظفي الشبكة الاجتماعية يمكن أن يعملوا عن بُعد بشكل دائم من 5 إلى 10 سنوات.