الرئيسية / أسرى / تضامناً مع الأسير الأخرس..30 أسيرا في سجن عوفر يشرعون باضراب مفتوح عن الطعام

تضامناً مع الأسير الأخرس..30 أسيرا في سجن عوفر يشرعون باضراب مفتوح عن الطعام

رام الله/PNN- من المقرر أن تعقد اليوم محكمة الاحتلال العليا جلسة لها للنظر في الطلب الذي قدمته أحلام حداد محامية الأسير ماهر الأخرس للإفراج عنه حيث يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم ال78 على التوالي وبات الخطر يتهدد حياته.

وقال مستشار هيئة شؤون الـأسرى والمحررين حسن عبد ربه إن هذه المحكمة هي ذاتها التي اتخذت قرارا برفض الإفراج عن الأسير الأخرس بداية الشهر الجاري، لافتا إلى أنه لا يمكن التكهن بقرار المحكمة في جلستها هذا اليوم نظرا لأنها تصدر أصلا عن مخابرات الاحتلال.

وأعرب عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، عن خشيته أن يكون هناك ألاعيب للالتفاف على اضراب الأسير الأخرس لكسر ارادته وكذلك محاولة تغذيته قسريا.

وأوضح عبد ربه أن ثلاثين أسيرا في سجن عوفر كانوا أرجأوا البدء بإضرابهم عن الطعام إلى هذا اليوم تضامنا مع الأسير الأخرس وضد سياسة العزل الانفرادي بحقهم، كما أن الأسرى في سجن النقب سيوقفون التمثيل الاعتقالي لمدة ثلاثة أيام كخطوة تضامنية مع الأخرس وأيضا رفضاً للعزل الانفرادي، في ظل استمرار كافة الجهود الشعبية والرسمية للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير ماهر الأخرس.