الشريط الاخباري

بندي ل PNN : منصة ترويح المنتجات الحرفية تهدف لاعادة الحياة للمشاغل والحرف التي تضررت بفعل كورونا

نشر بتاريخ: 12-10-2020 | أقتصاد , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ قالت نائبة مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ايلفا بندي ان فكرة المنصة الالكترونية التي اطلقتها الغرفة التجارية لتسويق وترويج المنتجات الحرفية والصناعات الفلسطينية تهدف لتطوير خدمات الاعضاء وغير الاعضضاء من حرفيين من خلال اقسام ومراكز الغرفة التجارية لمساعدتهم على ترويج منتجاتهم في ظل الاوضاع الصعبة الناجمة عن جائحة كورونا والاوضاع السياسية بشكل عام.

وقالت بندي خلال لقاء خاص مع شبكة PNN ضمن برنامج صباحنا غير الذي تقدمه الزميلة رشا ابو سمية ان فكرة المنصة الالكترونية لتسويق المنتجات الحرفية ببيت لحم بدات مع انتشار فايروس كورونا حيث اجرت الغرفة دراسة اقتصادية لواقع بيت لحم كون المحافظة الاولى من حيث الانتشار مما ادى لتاثر القطاع الحرفي والاقتصادي بشكل كبير وتوقف المشاغل والمصانع الحرفية الصغيرة والمتوسطة وكان لا بد من اسنادها والبحث عن بدائل لترويج منتجاتها.

واشارت الى ان العمل كان يجري على تطوير الصفحة حيث تبين من خلال الدراسات تاثر القطاع الحرفي من مؤسسات صغيرة ومتوسطة وكان لا بد من اجراءات وبرامج من اجل مساعدتها في ترويج وتسويق منتجاتها التي توقف تسويقها بالكامل خصوصا تلك المرتبة بقطاع السياحة من مطرزات وتحف مصنوعة من خسب الزيتون مضيفة ان  المنصة تتضمن الترويج لانواع مختلفة من المصنوعات الحرفية حيث تم الاعلان عن المنصة للحرفين  سواء مشتركين بالغرفة او لا وقاموا بتزويد الغرفة بمنتجاتهم من اجل وضعها على المنصة.

وكشفت بندي ان الغرفة استقبلت طلبات بعد الاعلان للحرفين حيث ان المنصة تتضمن الان 350 منتج فلسطيني من تحف شرقية لخشب الزيتون مشيرة الى ان الغرفة بذلت جهود من اجل رفع المنتجات على المنصة من خلالعمليات تصوير مهنية لتصوير المنتجات بالتعاون مع شركة التصميم والانترنت حيث تم الخروج بصور لمنتجات عديدة.

[embed]https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/660083468025753[/embed]

واشارت الى ان الغرفة التجارية اطلقت حملة اعلامية للتعريف بالمنصة محليا حيث ارسلت خبر صحفي عن اطلاق المنطقة للاعلام المحلي الى جانب نشر خبر باللغة الانكليزية عبر العديد من المنصات هذا الى جانب الشركاء الدوليين كما ان هناك جهود لشبك الصفحة على منصات عالمية من اجل انجاح فكرة انشاءها لان الفكرة هي الوصول الى السوق العالمية  لترويج المنتجات الحرفية وغيرها من صناعات على المستوى العالمي.

واضافت ان الامل من هذه المنصة هو ان تكون اداة في المساهمة بدوران عجلة الاقتصاد من خلال احياء و زيادة المبيعات للمشاغل والصناعات الحرفية بهدف اعادة تشغيل بعض المشاغل التي توقفت بسبب توقف السياحة نتيجة جائحة كورونا معربة عن الامل بان تساهم المنصة في زيادة عدد العاملين الذين توقفوا عن عملهم .

وحول اقبال المواطنين على شراء المنتجات قالت بندي ان هناك ترحيب من قبل المواطنين واصحاب الصناعات موضحة ان هناك طلبات بالتوجه لقطاعات صناعية اخرى بالمحافظة من اجل تسويق منتجاتهم عبرها مشددة على ان هناك زيادة في عدد الزوار على صفحة الغرفة كما ان هناك طلبات حول كيفية الشراء والتسويق وايصال الصثناعات مما يعكس نجاح لها ولفكرتها.

وحول تفاصيل العمل وصولا لعملية اطلاق المنصة قالت بندي ان الغرفة بكافة اطقمها تعاونت من اجل انجاز الصفحة من حيث تصوير المنتجات والتعرف على تفاصيل البضائع والمعلومات عنها وترجمتها الى الانكليزية من اجل انجاح الفكرة واطلاق المنصة محليا ودوليا.

واكدت بندي ان رسالة الغرفة التجارية ببيت لحم الاساسية هي دعم الاقتصاد والصناعات الفلسطينية وزيادة دوران العجلة الاقتصادية داعية اصحاب المشاغل والصناعات والحرف الى الانضمام لهذه الجهد معربة عن الامل ان تكون الغرفة عند حسن ظن بيت لحم واهلها .

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="547580,547581,547582,547583" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!