الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / إختتام جولة المفاوضات الأولى بين لبنان و”إسرائيل”.. واتفاق على عقد الثانية بعد أسبوعين

إختتام جولة المفاوضات الأولى بين لبنان و”إسرائيل”.. واتفاق على عقد الثانية بعد أسبوعين

بيروت/PNN- اتفق الجانبان اللبناني والإسرائيلي، الأربعاء، على عقد ثاني جولات مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين البلدين في 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن أولى جولات مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل اختتمت بعد نحو ساعة على انطلاقها في مقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة “يونيفيل” في منطقة الناقورة جنوبي لبنان.

وذكرت أن الجولة الثانية من المفاوضات ستعقد في 28 من الشهر الجاري.

ولم ترشح على الفور أية معلومات بشأن تفاصيل ما جرى في الاجتماع الأول الذي بدأ في حدود الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي (7:30 ت.غ)، بوساطة الولايات المتحدة ورعاية الأمم المتحدة.

وكان من المقرر أن تحمل جلسة المفاوضات الأولى طابعا بروتوكوليا واستكشافيا، وأن تكون اللغة المعتمدة هي الإنكليزية على أن يتحدث الوفد اللبناني بالعربية مع ترجمة فورية للإنكليزية.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الوفد اللبناني يتألف من 4 أشخاص، وهو فريق التفاو14ض الذي شكله رئيس الجمهورية ميشال عون، برئاسة العميد الركن بسام ياسين.

فيما يتألف الوفد الأمريكي المشارك في الجولة الأولى من المفاوضات من 7 أشخاص، ويتشكل وفد الأمم المتحدة من 3 أشخاص.

أما الوفد الإسرائيلي فيتشكل من 6 أعضاء، منهم أودي أديري، المدير العام لوزارة الطاقة، ورؤوفين عازر، المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حسب المصدر ذاته.