الرئيسية / متفرقات / “تأهيل الفتيات” ينظم محاضرة حول “كورونا”.. ومركز “رونالدو” يستقبل وفدا من طلبة القدس المفتوحة

“تأهيل الفتيات” ينظم محاضرة حول “كورونا”.. ومركز “رونالدو” يستقبل وفدا من طلبة القدس المفتوحة

محافظات/PNN- نظم مركز تأهيل الفتيات في نابلس التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وبإطار الأنشطة اللامنهجية والهادفة لرفع الوعي الصحي لطالبات المركز، محاضرة توعوية عن وباء الكورونا وطرق الوقاية ونمط الحياة الصحي واسباب ضعف المناعة، وسرطان الثدي وطريقة الفحص الذاتي، من قبل الدكتورة خلود نزال.

وقالت مديرة المركز انتصار المغربي أنه وضمن الخطة السنوية للمركز يأتي تنظيم هذه المحاضرة الهادفة لزيادة الوعي لدى طالبات المركز، مشددة على أهمية التثقيف الصحي وخصوصا في هذه الفترة التي تشهد انتشار فيروس كورونا.

وتطرقت الدكتورة نزال لأهمية وجود توعية ‏خاصة في ظل الأثر النفسي السلبي له والذي يسود المجتمع، والمعلومات المتضاربة وغير ‏الدقيقة والتي تتناولها وسائل التواصل الاجتماعي.‏

وقدّمت الدكتورة نزال محاضرة تفصيلية عن الفيروس المستجد، حيث بدأت بضرورة إعتماد مصدر ‏دقيق للمعلومات وهو منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى ‏المعلومات التي تنشرها وزارة الصحة دون تتبع أي معلومات من مصادر أخرى قد تكون مغلوطة.‏

أما طرق الوقاية من الفايروس فقد لخصتها د. نزال بغسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو الكحول، ‏وفي حالة السعال أو العطس استخدام مناديل أو العطس عبر أعلى الأكمام أو على الذراع المثني، ‏وتجنب المخالطة اللصيقة.

وفي رام الله استقبل مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وفدا من طلبة جامعة القدس المفتوحة “ضمن برنامج للجامعة ” بزيارة المؤسسات .

وقدمت مديرة المركز أمل سلامة للوفد الزائر شرحا عن أهداف المركز والفئة المستهدفة، والبرامج المقدمة.

وقالت سلامة أن المركز مؤسسة تربوية اجتماعية مهنية تسهم في توجيه الشباب ايجابيا لبناء الذات والمجتمع وتأهيل الطلاب غير المتكيفين اجتماعيا والمتسربين من المدارس لظروف اقتصادية واجتماعية ونفسية وهو احدى موسسات وزارة التنمية الاجتماعية.

وتابعت من الاهداف المركزية له ايضا ابقاء الفرصة امام الطلاب الذين فقدوا فرصة التعليم الأكاديمي من خلال تدريبهم على مهنة يصبح من خلالها الطالب المتدرب قادرا على الاعتماد على نفسه في بناء حياة حرة وكريمة.