الشريط الاخباري

"فيسبوك" يحظر الإعلانات المضادة للتطعيمات

نشر بتاريخ: 14-10-2020 | منوعات
News Main Image

بيت لحم/PNN- أعلن موقع "فيسبوك" أنه سيبدأ بحظر الإعلانات التي تُثني الناس عن التطعيمات، وشدد على أن الإعلانات التي تدافع أو تتعارض مع التشريعات أو السياسات الحكومية بشأن اللقاحات، بما في ذلك فيروس كورونا، سيظل مسموحًا بها.

وأضاف ”فيسبوك“ أن أي شخص يقوم بتشغيل هذه الإعلانات يجب أن يحصل على تصريح، وأن يتضمن علامة "مدفوعة" حتى يتمكن الأشخاص من معرفة من يمول تلك المنشورات.

وسيبدأ تطبيق السياسة الجديدة خلال الأيام المقبلة، لكن حتى الآن حظر ”فيسبوك“ الإعلانات التي تحتوي على معلومات كاذبة عن اللقاحات، مستشهدًا بسياسة جديدة تهدف إلى منع "الأذى" عن جهود الصحة العامة، كما يحظر "فيسبوك" بالفعل الإعلانات التي تروج للقاحات الوهمية أو المعلومات الخاطئة، وستقوم الشركة أيضًا بتضمين مواد تعليمية حول لقاح الأنفلونزا في خلاصات المستخدم.

وفي السياق ذاته، يوصي مسؤولو الصحة العامة بتناول لقاح الأنفلونزا كل عام، لكن هذا العام، يعتقدون أنه من المهم بشكل خاص فعل ذلك لتقليل مخاطر الإصابة بالأنفلونزا المتزامنة وفيروس كورونا، بحسب ما نشره موقع ”فيسبوك“، اليوم الثلاثاء.

وحاولت الشبكة الاجتماعية سابقًا تقليل انتشار المعلومات المضادة للقاحات، وتوقفت عن اقتراح منشورات عن لقاحات في نتائج البحث، وبدأت برفض الإعلانات الوهمية بادعاءات مضللة حول اللقاحات في العام 2019، كما أنها لا تزال تسمح بالمشاركات غير المدفوعة أو العضوية التي تعطل استخدام اللقاح، ما لم تنتهك سياسة أخرى لـ“فيسبوك“.

شارك هذا الخبر!