الرئيسية / متفرقات / التنمية والأشغال يبدأن التحضيرات لقسم صيانة وتجليس السيارات على أرض مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني

التنمية والأشغال يبدأن التحضيرات لقسم صيانة وتجليس السيارات على أرض مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني

نابلس/PNN- أطلعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بمدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري ومدير مركز الشيخ خليفة تمام خضر، ووفداً من وزارة الأشغال ممثلا بالمهندستان مرح المصري ورناد اشتيه، ووفد المناقصين ذوي الاهلية على الموقع المخطط له لانجاز وانشاء قسم صيانة وتجليس السيارات على أرض مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني للأشخاص ذوي الاعاقة ضمن خطة دمج مركزي الشيخ خليفة ومركز تأهيل الشبيبة لرعاية وتأهيل الطلاب المتسربين من المدارس ويأتي ذلك وفقا للإعلان الذي أدرجته وزارة الأشغال للبدء بتقديم العروض لتنفيذ المشروع.

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني وتوجهاته لتطوير العمل بالمراكز لما فيه مصلحة الفئات المستهدفة من ذوي الاعاقة والطلاب المتسربين من المدارس.

مدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري قالت ” يأتي انشاء هذا المشروع لتوسيع وتطوير مركز الشيخ خليفة لتقديم خدمات التأهيل المهني على افضل صورة لطلاب المتدربين وفقا لأحدث التقنيات المهنية في مجال صيانة وتجليس السيارات لمواكبة التطورات في هذه المهنة.”

وتابعت المصري ” إن وزارة التنمية من خلال مراكز الرعاية والتأهيل المهني المنتشرة في معظم محافظات الضفة الغربية تعمل على تأهيل الطلاب ومن ثم انشاء مشاريع صغيرة لهم من خلال برنامج التمكين الاقتصادي وذلك لتمكينهم وعائلاتهم ودمجهم بعجلة الانتاج والتنمية المستدامة.

ومن جانبها اكدت مدير مركز الشيخ خليفة تمام خضر أن عملية الدمج ستعود على الطلاب من متدربي المركز بالأثر الايجابي على الصعيد المهني الذي سيتيح لهم التدريب على مهنة جديدة هي صيانة ودهان السيارات.

وأوضحت خضر أن مركز الشيخ خليفة يقدم العديد من المهن للطلاب من الأشخاص ذوي الاعاقة أبرزها تصميم الازياء والاشغال اليدوية والألمنيوم والنجارة وصيانة الأجهزة الخلوية.