الرئيسية / حصاد PNN / الاحتلال يعتدي على مشروع للإغاثة الزراعية في الكفريات بمحافظة طولكرم

الاحتلال يعتدي على مشروع للإغاثة الزراعية في الكفريات بمحافظة طولكرم

طولكرم/PNN- قامت قوات الاحتلال بالإعتداء على العاملين في مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في الكفريات بمحافظة طولكرم، حيث حضرت قوات الاحتلال وضباط ما يسمى بالإدارة المدنية الى موقع تنفيذ المشروع وقامت بإطلاق قنابل الغاز والقنابل الصوتية بدون سابق انذار بإتجاه المقاول و العاملين في المشروع مما ادى الى اندلاع حريق في الأعشاب و الشجيرات في موقع العمل.

وأفادت طواقم الإغاثة الزراعية العاملة في مشروع استصلاح أراضي الكفريات المهددة بالمصادرة أن النيران أتت على ما يقارب من 80 دونم مزروعة بأشجار الزيتون ، وهو الأمر الذي استدعى تدخل طواقم الدفاع المدني من أجل اخمادها .

ورصدت طواقم الإغاثة الزراعية في الفترة الأخير تصاعدا غير مسبوق لهجمات الإحتلال على المشاريع التي تنفذها الإغاثة الزراعية و غيرها من المؤسسات تحت حجج وذرائع مختلفة اهمها أن العمل يتم في المناطق المصنفة (ج) الخاضعة كليا لسيطرة الاحتلال ، كما ان الاعتداءات بدأت تأخذ بعدا أخر خلال موسم قطف الزيتون ، حيث يقوم المستوطنون المدججون بالأسلحة بالإعتداء على الأسر و المتطوعين و العاملين في قطف الزيتون بحماية من جنود الاحتلال .

وترى الإغاثة الزراعية بأن الاحتلال يهدف من خلال هذه الاعتداءات لبقاء هذه المناطق بدون بنية تحتية حقيقية، كما تهدف لترهيب المزارعين و المؤسسات و دفعهم لتركها فريسة لأنشطة الاحتلال الاستيطانية .

وتناشد الإغاثة الزراعية كافة المؤسسات الدولية للتدخل من أجل وقف هذه الاعتداءات ، خصوصا انها تعرض حياة المزارعين والعاملين في المشاريع وطواقم المؤسسة للخطر ، وتتجاوز القوانين و الشرائع الدولية التي تحظر النشاط الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة .