الرئيسية / سياسة / مستوطنون يقيمون بركسا جديدا في “الفارسية” بالأغوار الشمالية
صورة أرشيفية

مستوطنون يقيمون بركسا جديدا في “الفارسية” بالأغوار الشمالية

الأغوار الشمالية/PNN- واصلت مجموعات استيطانية، اليوم الخميس، أعمال بناء وتوسعة على أراض فلسطينية صادرتها في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن مستوطنين يواصلون سرقة المزيد من الأراضي في خربة الفارسية، ويقيمون منشأة زراعية جديدة “بركسا” في المنطقة التي شهدت الفترة الماضية مد خراطيم مياه لري الأشجار التي زرعوها في الأراضي المسلوبة.

يذكر أن المستوطنين وضعوا منذ قرابة ثلاثة شهور معرشا في المنطقة، وزرعوا أشجار الزيتون، ثم شرعوا لاحقا بتسييج الأراضي المحيطة بهم، على مقربة من خيام المواطنين.

وكان دراغمة قد حذر في تصريحات سابقة من خطورة مشروع الضم على ما تبقى من أراضي فلسطينية وخاصة في منطقة الأغوار التي ستدفع ثمن صفقة القرن بسيطرة الاحتلال على أكثر من 51 ألف دونم من أراضي المواطنين الزراعية.

وأوضح دراغمة أن الخطة ستقضي على 46 ألف دونم من الحدود مع الأردن تضاف الى 400 ألف دونم يسيطر عليها الاحتلال في الأغوار بذريعة استخدامها مناطق عسكرية مغلقة.

وأشار الى أن80 في المئة من أراضي الأغوار باتت تحت سيطرة الاحتلال وسيؤدي مشروع الضم لإغلاقها ببوابات من الجهات الشمالية الشرقية والجنوبية.