الشريط الاخباري

منصور: بعثة فلسطين ترسل مذكرات تتعلق بمصادقة الاحتلال على إقامة الاف الوحدات الاستيطانية

نشر بتاريخ: 15-10-2020 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-  من المقرر أن تقدم اليوم بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك مذكرات لكل من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش ورئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة تتعلق بمصادقة محكمة الاحتلال على اقامة الاف الوحدات الاستيطانية في الضفة.

وافاد مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور أن هذه المذكرات جزء من الجهد المبذول لتوثيق جرائم الاحتلال كملف للامم المتحدة للعودة اليها في الوقت المناسب لحساب اسرائيل على جرائمها وعدم افلاتها من العقاب.

واوضح منصور في حديث لاذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الخميس، ان اللجنة الرابعة السياسية ولجنة الاستعمار التابعتين للجمعية العامة للامم المتحدة تناقش انتهاكات الاحتلال بما فيها الاستيطان كجزء من نقاش عام مفتوح قبل الانتقال بعد فترة لاتخاذ قرارات من ضمنها ما يتعلق بالاستيطان وانتهاكات الاختلال الاخرى.

وبشأن جلسة السادس والعشرين من الشهر الجاري لمجلس الأمن والذي تترأسه روسيا، أشار منصور الى ان النقاشات والمشاورات المستمرة مع الجانب الروسي تترتكز على مبادرة السيد الرئيس محمود عباس للسلام المتعلقة بالطلب من الامين العم للامم المتحدة مون اعضاء مجلس الامن والرباعية الدولية التحضير البدء بمشاوراتها للمؤتمر الدولي للسلام العام المقبل.

واضاف ان ما يتم التحضير له من مشاورات وجهود مبذولة في مجلس الامن هذا الشهر برئاسة روسيا ستكون جزء من التهيئة والتحضير لمجلس الامن بعد ثلاثة اشهر برئاسة تونس منوها الى ان نقاشات مشاورات مجلس الامن في يناير القادم برئاسة روسيا ستكون مختلفة عن سابقاتها وستؤدي لخطوات عملية على الارض.

شارك هذا الخبر!