الرئيسية / متفرقات / تنمية سلفيت و”التمكين” تنفذ لقاءات مع متضرري المشاريع وتنمية بيت لحم تقدم الدعم لجمعيات الأطفال

تنمية سلفيت و”التمكين” تنفذ لقاءات مع متضرري المشاريع وتنمية بيت لحم تقدم الدعم لجمعيات الأطفال

محافظات/PNN- عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في سلفيت وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي، في مقر المديرية، لقاءات توعوية مع عدد من المستفيدين من مشاريع التمكين الاقتصادي في المحافظة والتي وتضررت مشاريعهم بفعل جائحة كورونا بحضور ممثلي مؤسسة التمكين الاقتصادي ظافر ابو بكر و امنة شعار، ومسؤولة ملف التمكين في المديرية فاطمة سمارة

وتناولت اللقاءات دراسة الأوضاع الاقتصادية للمشاريع، وكيفية الدعم والتوجيه لهذه الاسر للخروج من الضائقة التي سببتهاالجائحة.

وقالت سمارة “ان اللقاءات تمت مع المستفيدين ضمن التحضيرات الجارية لتقديم الدعم من اجل ضمان الاستمرارية لهذه المشاريع، ذلك ضمن المتابعة الميدانية والمستمرة من قبل مرشدة التمكين في المديرية ومؤسسة التمكين الاقتصادي واجراء التدخلات العاجلة المدروسة لضمان استمرارية عمل هذه المشاريع.”

مدير المديرية خالد الكخن شكر مؤسسة التمكين الاقتصادي على الدعم المتواصل لوزارة التنمية الاجتماعية بشكل عام ومديرية سلفيت على وجه الخصوص

وتابع الكخن “هذه المشاريع تأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبه يعيشها المواطن الفلسطيني ولتخفبف العبء عن المواطنين ،وان هذه المشاريع أحد أهم ركائز التنمية الاجتماعية.

وفي محافظة بيت لحم وزعت مديرية التنمية الاجتماعية معقمات صحية وأدوات نظافة شخصية لعدد من الجمعيات الايوائية التي تعنى بالأطفال في المحافظة.

رئيس قسم الجمعيات بالمديرية نائل المساعيد قال “ان هذا التدخل يأتي في اطار العمل المستمر مع الشركاء من أجل توفير الدعم للجمعيات ووفق الامكانيات المتاحة. “

وتابع المساعيد “ان توجيهات المديرية بالتدخلات لصالح الجمعيات التي تعنى بالأطفال وخصوصا في ظل الأوضاع الصحية والاقتصادية الصعبة ،بما يشكل نوعا من الدعم لتعزيز صمودها وتقديم خدماتها.”