الرئيسية / منوعات / “إنستغرام” يتخذ إجراءات جديدة لمكافحة الإعلانات المخفية

“إنستغرام” يتخذ إجراءات جديدة لمكافحة الإعلانات المخفية

بيت لحم/PNN- قرر تطبيق الصور الشهير “إنستغرام” اتخاذ إجراءات جديدة تهدف إلى مكافحة الإعلانات المخفية.

وأشارت التقارير التقنية الجديدة إلى أن فيسبوك وافق على التغييرات التي ستجعل من الصعب جدا على الأشخاص نشر إعلانات على منصة ”إنستغرام“ التابعة له دون تصنيفها كإعلان. وتنطبق هذه الإجراءات على جميع مستخدمي إنستغرام على مستوى العالم.

وتعهد “إنستغرام” ببذل المزيد من الجهد لوقف ظهور الإعلانات المخفية على المنصة بعد تحقيق أجرته هيئة الرقابة على الإعلانات في المملكة المتحدة.

وتقوم هيئة الرقابة بالتحقيق بسبب مخاوف من أن العديد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي يروجون للشركات أو الخدمات دون توضيح أن هذه المنشورات بمثابة إعلان.

وتم اتهام “إنستغرام” سابقا بعدم القيام بما يكفي لتضييق الخناق على المؤثرين الذين يقومون بإعلانات مخفية، وهو أمر غير قانوني بموجب قانون حماية المستهلك في المملكة المتحدة.

وغالبا ما يتقاضى المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين لديهم آلاف المتابعين، رسوما من الشركات لترويج منتجاتها، حيث تقوم العديد من الشركات والعلامات التجارية العالمية الكبرى بتخصيص جزء متزايد من ميزانيتها الإعلانية لهؤلاء، للوصول إلى المستهلكين الأصغر سنا الذين قد لا يشاهدون التلفزيون أو يقرأون الصحف.

وكجزء من الإجراءات الجديدة، سيطلب “إنستغرام” من المستخدمين تأكيد ما إذا كانوا يقومون بأي طريقة للترويج لمنتج أو خدمة، ومطالبتهم بالكشف عن هذه الحقيقة بوضوح.

كما وافق “إنستغرام” أيضا على البدء في استخدام تقنياته وخوارزمياته للكشف عن المنشورات التي ربما لم يتم الإعلان عنها بشكل صحيح أو واضح، وإبلاغ الشركات التي يتم الترويج لها عن هؤلاء المستخدمين.