الرئيسية / قالت أسرائيل / عراك بالايدي بين مؤيدي نتنياهو وانصار اليسار : استمرار التظاهرات المطالبة باستقالة نتنياهو

عراك بالايدي بين مؤيدي نتنياهو وانصار اليسار : استمرار التظاهرات المطالبة باستقالة نتنياهو

تل ابيب /PNN/ شهدت التظاهرات المطالبة باستقالة نتنياهو عراك بالايدي بين انصار اليمين واليسار الاسرائيلي على خلفية رفع انصار نتنياهو من حزب الليكود واحزاب اليمين يافطة قبالة الاعتصام الاسبوعي اليساري المندد بسياسات نتنياهو حيثكتبوا عليها بان انصار اليسار ما هم الا مجرد خونة لدولة اسرائيل.

وبحسب المصادر العبرية فقد حدث عراك بالايدي بين الطرفان مما دفع افراد من الشرطة الاسرائيلية الى التدخل وفض العراك الذي ادى لاصابات من كلا الطرفين.

هذا و تظاهر آلاف الاسرائيليين، الليلة، في تل أبيب والقدس الغربية، ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مطالبين باستقالته.

وعلى الرغم من الإغلاقات التي فرضتها حكومة الاحتلال لمنع تفشي فيروس “كورونا”، إلا أن المتظاهرين واصلوا الخروج في احتجاجات شبه يومية.

ورفع المتظاهرون الاعلام السوداء، ورددوا هتافات ضد الحكومة ورئيسها بنيامين نتنياهو، مطالبن باستقالته.

وكان استطلاع جديد قد أظهر تراجع شعبية رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، وأن 54% من المستطلعين يرغبون بانسحابه من الحياة السياسية.

واظهر استطلاع الراي تراجع شعبية رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، وأن 54% من المستطلعين يرغبون بانسحابه من الحياة السياسية، مقابل 36% يرغبون ببقائه، في حين ان 10% من لم يحددوا موقفهم من الامر.

ووفقا للاستطلاع الذي اجرته صحيفة “معاريف” فان حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو يحصل على 28 مقعدا مقابل 21 مقعدا لتحالف احزاب اليمين “يمينا” برئاسة نفتالي بينيت، ووفقا للاستطلاع فان حزب “ازرق ابيض” برئاسة بيني غانتس سيحصل على 9 مقاعد.

حزب “يش عتيد-تيلم” برئاسة يائير لابيد يحصل على 17 مقعدا، القائمة “المشتركة” ستحصل على 14 مقعدا، “يسرائيل بيتنو” على 9 مقاعد، حزب “شاس” للمتدين الشرقيين سيحصل على 9 مقاعد، وحزب “يهدوت هتوراة” للمتدين الاسكناز سيحصل على 7 مقاعد، وحزب “ميرتس” اليساري على 6 مقاعد.

وحول ثقة الجمهور الاسرائيلي بامكانية مواجهة بنيامين نتنياهو للتعامل مع أزمة كورونا اجاب 55% من الاسرائيليين انهم لا يثقون بنتنياهو، مقابل 39% يثقون به، في حين ان 6% من المستطلعين لم يحددوا رايهم.