الرئيسية / متفرقات / تنمية بيت لحم توزع طروداً غذائية و”تأهيل الفتيات” يلتقي مركز “معا” والشيخ خليفة يبدأ دورة الإسعاف الأولي

تنمية بيت لحم توزع طروداً غذائية و”تأهيل الفتيات” يلتقي مركز “معا” والشيخ خليفة يبدأ دورة الإسعاف الأولي

محافظات/PNN- وزعت مديرية التنمية الاجتماعية في بيت لحم بالتعاون مع جمعية كرامة للتنمية طروداً غذائية على عدد من المستفيدين من جمعية كرامة والتنمية.

وقال مدير مديرية تنمية بيت لحم بدران بدير يأتي هذا التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الأسر الفقراء والتخفيف عنها في ظل جائحة كورونا ، مثمنا جهود جمعية كرامة في تعاونها المستمر مع التنمية الاجتماعية.

من جانبه قال ممثل جمعية كرامة لؤي عبد الغفار في ظل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة فإن كرامة تتعاون مع مديرية تنمية بيت لحم من أجل الوصول للأسر الفقيرة التي تستحق المساعدة.

وفي نابلس بحث مركز تأهيل الفتيات مع مركز معا التنموي التعاون المشترك من أجل تنفيذ لقاءات تدريبية لطالبات المركز حول شروط الصحة والسلامة المهنية وقوانين تشغيل النساء بواقع لقاء واحد بالاسبوع، ويأتي ذلك باطار خطة المركز الهادفة لتثقيف الطالبات.

وأشارت مديرة المركز انتصار المغربي خلال اللقاء بحضور وفد من مركز معا ضم شهير بلبيسي وبسمه الاسطه والموجه المهني بالمركز تهاني عثمان ومسؤولة الانشطه اللامنهجية ريم مسلماني ،أن المركز يهدف لفتح أوسع شراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

إلى ذلك افتتح مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني بنابلس التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للأمراض المزمنة ورعاية الطفل جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ، اللقاء الأول لدورة الاسعاف الأولي لطالبات المركز.

وقالت مديرة المركز تمام خضر نسعى لتقديم دورات ومحاضرات صحية متخصصة للطالبات ،وأهمية مثل هذه الدورات والتي تسعى لنشر الوعي الثقافي والصحي لهن وإرشادهن حول كيفية التصرف في أوقات الخطر.

مشيرة إن ” الدورة تهدف إلى شرح أسس الإسعاف الأولي للطالبات وطرق التعامل في حال حدوث أي طارئ، وأن الطالبة تستفيد من الدورة في كيفية التعامل مع الإصابات بطريقة سليمة وصحيحة، والعمل على منع تدهور حالة المصاب الصحية، والمعرفة في كيفية التعامل مع المصاب وتقديم الإسعافات الأولية له.