الشريط الاخباري

الامارات والبحرين ماضيتان في التطبيع بكافة اشكاله: هبوط طائرة تجارية لشركة الاتحاد بمطار تل ابيب

نشر بتاريخ: 19-10-2020 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/هبطت صباح اليوم (الإثنين) ، أول رحلة تجارية تابعة لشركة الاتحاد للطيران من أبوظبي إلى مطار بن غوريون في إسرائيل حيث تم افتتاح محطة تسجيل الوصول التابعة للشركة لأول مرة في مطار تل أبيب.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان إقامة الدبلوماسية والسلام والصداقة بين اسرائيل والامارات شاملة حيث تتناول الاتفاقية الموقعة بين الامارات ودولة الاحتلال العديد من القضايا التي يتوقع التعاون بشأنها في المستقبل بدء من الاقتصاد والتجارة ، مروراً بالزراعة إلى الدبلوماسية والطيران.

في المقابل تنطلق رحلة تجارية صباح اليوم في تمام الساعة 10:00 من مطار بن غوريون إلى أبو ظبي حيث سيتم افتاح محطة تسجيل الوصول المخصصة للوفود الإسرائيلية التي تصل إلى الإمارات ، وستبدأ الرحلات المنتظمة في العمل خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلن في اسرائيل أمس أن وزارة النقل الاسرائيلية خططت وجهزت ل 28 رحلة أسبوعياً على خطوط مطار بن غوريون - أبو ظبي ودبي.

وبحسب اتفاقية الطيران ، التي سيتم توقيعها رسميًا يوم الثلاثاء في مطار بن غوريون ، سيتم السماح بـ 28 رحلة ركاب أسبوعياً بين مدينتي الإمارات ومطار بن غوريون ، فضلاً عن رحلات غير محدودة بين طيران الإمارات وميناء رامون في إيلات. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم السماح بـ 10 رحلات شحن أسبوعية بين الدول.

وكان رئيس مجلس الأمن القومي ، مئير بن شبات قد وقع الليلة الماضية ، على بيان مشترك مع وزير خارجية مملكة البحرين عبد اللطيف الزياني على اتفاق تعاون حيث كان بن شبات قد وصل العاصمة البحرينية المنامة ، على رأس الوفد الإسرائيلي.

وبحسب القناة 12 العبرية تنص الاتفاقيات الموقعة مع البحرين على التعاون الاقتصادي  حيث تتضمن الاتفاقية التوقيع مذكرة تفاهم بين حكومة دولة إسرائيل وحكومة مملكة البحرين بشأن التعاون الاقتصادي والتجاري.

كما تتضمن الاتفاقية التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الطيران المدني بين وفد حكومة دولة إسرائيل ووفد حكومة مملكة البحرين هذا الى جانب التعاون بين وزارات المالية: مذكرة تفاهم بين وزارة المالية في دولة إسرائيل ومملكة البحرين.

وفي مجالات الاتصالات والبريد تضمن الاتفاق البحريني الاسرائيلي  مذكرة تفاهم بين حكومة دولة إسرائيل وحكومة مملكة البحرين بشأن التعاون في مجالات الاتصالات الهاتفية وتقنيات المعلومات والخدمات البريدية.

كما تم التوقيع امس على إعلان مشترك حول التعاون في مجال الزراعة بين وزارة الزراعة والتنمية الريفية في دولة إسرائيل ووزارة العمل وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين.

اسرائيل والبحرين على التعاون بين وزارتي الخارجية حيث يجري التباحث في اشكال التعاون وزارة خارجية دولة إسرائيل ووزارة خارجية مملكة البحرين بشأن التعاون بينهما حيث تضمن الاتفاق الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الخاصة أو جوازات السفر الخدمية.

وتضمنت الاتفاقية توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون بين النقابات العمالية في كلا البلدين.

و قبل التوقيع كان رئيس حكومةقد تحدث  بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية ووزير الخزانة الأمريكية مانوشين. ورحب نتنياهو بمذكرة التفاهم وقال "إننا ندفع السلام بخطوات جبارة".

كما هنأ رئيس الوزراء أول رحلة طيران هبطت في المنامة بعد انطلاقها من إسرائيل الى البحرين وقال: "هذا استمرار للانفراج من أجل السلام".

وكتب وزير الخارجية غابي أشكنازي على حسابه على تويتر: "منذ فترة وجيزة وقع الوفد الإسرائيلي في البحرين اتفاقيات تضع الأساس لسلام حقيقي. لحظة رائعة لنا جميعًا ولحظة مثيرة بالنسبة لي شخصيًا ".

هل المقالة تهمك؟ المزيد من المقالات التي سوف تهمك هذه هي أكثر الأماكن المحبوبة في مدينة سديروت هذه هي أكثر الأماكن المحبوبة في مدينة سديروت ملهمة: كبار السن الذين يختارون البدء من جديد والانتقال إلى مساكن محمية إلهام: كبار السن يختارون البدء ... توفيت الممثلة والمغنية إيلانا روبينا عن 86 عاما توفيت الممثلة والمغنية إيلانا روبينا عن 86 عاما حلقة الأنف الثورية لوقف الشخير تحطم أرقام المبيعات في إسرائيل הטבעת המהפכנית לאף להפסקת הנחירות שוברת שיאי… SilentSnore تعتاد المؤسسات الأكاديمية في الولايات المتحدة على روتين كورونا במוסדות האקדמיים בארה"ב מתרגלים לשגרת קורונה "توقع غرامات باهظة وإلغاء ترخيص وميزانيات" "צפו לקנסות כבדים, שלילת רישיון ותקציבים" אחיינם של האחים שנפטרו: "עד עכשיו לא מעכלים" אחיינם של האחים שנפטרו: "עד עכשיו לא מעכלים" "בדיקת בני ישיבות תוביל לקריסת קופות החולים" "בדיקת בני ישיבות תוביל לקריסת קופות החולים" תגובות כתבו תגובה שם

אניגמה בוטיק אונליין - מותגי על יוקרתים ממיטב המעצבים: גוצ'י, קלואה, ולנטינו, טום פורד, סלין, אלכסנדר מקווין אניגמה בוטיק אונליין - מותגי על יוקרתים ממיטב המעצבים: גוצ'י, קלואה, ולנטינו, טום פורד, סלין, אלכסנדר מקווין enigma boutique "מייגן גונבת בכזו טבעיות, שזה כבר מצחיק" "מייגן גונבת בכזו טבעיות, שזה כבר מצחיק" בעלה של טהוניה מגיב על הגירושים בעלה של טהוניה מגיב על הגירושים Palestine: New WiFi Booster Stops Expensive Internet Palestine: New WiFi Booster Stops Expensive Internet Next Tech Swollen feet don’t need bigger shoes Swollen feet don’t need bigger shoes Times Of India כוכב הרשת הצעיר שהתכחש לקורונה - ומת מהנגיף כוכב הרשת הצעיר שהתכחש לקורונה - ומת מהנגיף "התקופה שלי בכלא היא הדבר הכי טוב שקרה בחיי" "התקופה שלי בכלא היא הדבר הכי טוב שקרה בחיי" בת 18 עם בן 45 - ובעיני כולם זה לגיטימי בת 18 עם בן 45 - ובעיני כולם זה לגיטימי "יריתי לו 21 כדורים לראש עד שנגמרה המחסנית" "יריתי לו 21 כדורים לראש עד שנגמרה המחסנית" בפעם השנייה: ח"כ נפתלי בנט אושפז בביה"ח בפעם השנייה: ח"כ נפתלי בנט אושפז בביה"ח על חולשת נתניהו שאפשרה את פתיחת תלמודי התורה عن ضعف نتنياهو الذي أتاح فتح دراسات التوراة מחריד: רבה עם גבר זר ברחוב ואז עשתה דבר נורא فظيع: شجار مع شخص غريب في الشارع ثم فعلت شيئًا فظيعًا

قنوات الأمان سياسي مجرم داخلي فى العالم تعليم تعليق من المال رياضة حضاره الصحة رقمي الخطط النظام العالمي خطة الادخار ستة اشخاص استوديو الجمعة التقي بالصحافة الطبعة الرئيسية خمسة مع رافي رشيف الطبعة الأولى أخبار عطلة نهاية الأسبوع اعدادات شروط الاستخدام سياسة خاصة اتصل بنا البريد الأحمر حول أعلن معنا ترتيبات الوصول اشترك في صحيفتنا الإخبارية [email protected] سجل

شارك هذا الخبر!