الرئيسية / محليات / نقابة الصحفيين تدين حملة التحريض بحق فراس الطويل

نقابة الصحفيين تدين حملة التحريض بحق فراس الطويل

رام الله/PNN- عبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن إدانتها الشديدة لحملة التهديد والتحريض التي يتعرض لها الزميل الصحفي فراس الطويل على خلفية تحقيق صحفي مهني نشره في شبكة أجيال الإذاعية التي يعمل بها وفي قناة رؤيا الاردنية ضمن تعاون مشترك وأن الزميل فراس المشهود له بالمهنية.

وأكدت النقابة على أنها لن تسمح بالمساس بأي صحفي على خلفية عمله المهني وحرية الوصول للمعلومة والنشر ونحن قادرون على الدفاع عن صحفيينا.

وفي هذا الصدد تشدد النقابة على عمق العلاقات المهنية الراسخة بين نقابتي المحامين والصحفيين واعتزازنا بمهنة المحاماة قدر اعتزازنا بمهنة الصحافة ودفاع النقابتين عن الحريات وعن قطاعي الصحافة والمحاماة رغم بعض الاصوات التحريضية المحدودة من بعض الزملاء المحامين بطريقة غير مهنية تنتقد التحقيق وارتقت الى التهديد والتحريض بالإيذاء الشخصي ضد الزميل الطويل وهو ما يتطلب موقفا واضحا من نقابة المحامين ضد هذا الاسلوب المخالف للقانون ولاخلاقيات مهنة المحاماة التي هي محل تقدير واحترام.

وأشارت نقابة الصحفيين الى ان التحقيق المهني للزميل فراس تضمن رأي امين سر نقابة المحامين الاستاذ محمد جرار وان باستطاعة الزملاء في توجيه اي نقد مهني او توضيح موقفهم مما جاء في التحقيق. ونحن مستعدون للعمل معا بما يخدم نقابتينا ووطننا فلسطين.