الرئيسية / محليات / برئاسة شحادة : وفد من بلدية بيت جالا يبحث مع رئيس هيئة مقاومة الجدار سبل مواجهة الاستيطان

برئاسة شحادة : وفد من بلدية بيت جالا يبحث مع رئيس هيئة مقاومة الجدار سبل مواجهة الاستيطان

رام الله /PNN/ بحث وفد من بلدية بيت جالا برئاسة نائب رئيس البلدية ايلي شحادة مع رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان سبل تعزيز صمود المواطنين الفلسطينين من مدينة بيت جالا الواقعة في المناطق المهددة بالجدار والاستيطان ومصادرة الاراضي في اطار سياسات الاحتلال الاسرائيلي التي تستهدف اراضي المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع لوفد بلدية بيت جالا مع رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف حيث اطلع شحادة واعضاء مجلس البلدية خالد زبون وجريس بولس على الهجمة الشرسة التي تتعرض اليها مدينة بيت جالا من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي حيث تتبنى سلطات الاحتلال سياسات عنصرية باتجاه اهالي المدينة واراضيها في اكثر من موقع.

واشار شحادة الى ضرورة مواجهة ممارسات الاحتلال في مناطق المخرور والانفاق وبير عونة حيث تجريف عمليات تجريف متواصلة للاراضي من اجل توسيع  شارع 60 الالتفافي هذا الى جانب مصادرة الاراضي في منطقة المخرور وسياسات الهدم الاحتلالية في منطقة بير عونة مشددا على ضرورة اسناد المواطنين ليكونوا قادرين على الصمود في وجه هذه السياسات الاحتلالية المدعومة من اعلى المستويات بحكومة الاحتلال.

وطالب شحادة هيئة مقاومة الجدار بالعمل على اسناد جهود البلدية وصمود المواطنين من خلال البرامج المعتمد من قبل هيئة الجدار مضيفا ان البلدية عملت وتعمل على اسناد المواطنين على اكثر من صعيد.

وشدد شحادة على ان الاولوية الان هي كيفية العمل على تعزيز اليات صمود المواطنين في المناطق المستهدفة من قبل بالاضافة الى كيفية حماية الاراضي عبر استصلاحها عبر تعزيز الوجود الفلسطيني عبر هذا الاستصلاح ، كما تم التشديد على تقديم كل الدعم القانوني اللازم.

وبدوره اكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان على ان بيت جالا تتعرض لحملة شرسة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين للسيطرة على اراضيها وذلك نظرا لاهمية موقعها الجغرافي القريب من القدس والمتوسط للمستوطنات التي تسعى اسرائيل لربطها في مخططاتها الاستيطانية الكبري مما يستدعي جهد فلسطيني كبير ومتكامل لتعزيز صمود ابناء شعبنا مؤكدا جاهزية الهيئة لمد يد العون والاسناد لبيت جالا ومواطنيها في اطار البرامج التي تنفذها الهيئة.