الرئيسية / أسرى / دعوة للمشاركة في فعالية إسنادية للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 87 يوماً

دعوة للمشاركة في فعالية إسنادية للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 87 يوماً

رام الله/PNN- دععت القوى والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة رام الله والبيرة، لأوسع مشاركة في الفعالية الإسنادية للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 87 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وذلك في تمام الساعة الـ5:00 من مساء اليوم الأربعاء، من أمام دوار المنارة.

ولفت نادي الأسير إلى أن الاحتلال يرفض حتى الآن الاستجابة لمطلب الأسير الأخرس، والمتمثل بحريته الفورية، وكان الاحتلال قد رفض طالباً تقدمت به محاميته مؤخراً لنقله إلى مستشفى فلسطيني، وهو جزء من عدة طلبات كانت قد تقدمت بها للإفراج عنه.

ويُعاني الأسير الأخرس المُحتجز في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي أوضاعاً صحية غاية الخطورة ، تتفاقم مع مرور الوقت، منها أوجاع شديدة في كافة أنحاء جسده تحديداً في الرأس والصدر، ونوبات تشنج، وعدم القدرة على الحركة، وفقدان للوعي بشكل متكرر، عدا عن النقصان الحاد في الوزن، ومشاكل في الرؤية والسمع.

ويؤكد الأسير الأخرس الذي يواجه الموت في مستشفى “كابلان” أنه سيواصل إضرابه حتى حريته، وعودته إلى عائلته وبيته.

يُشار إلى أن الأسير الأخرس البالغ من العمر (49 عاماً) من بلدة سيلة الظهر في جنين، اُعتقل في تاريخ 27 تموز/ يوليو 2020 وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 1989م، وقضى ما مجموعه في سجون الاحتلال أربع سنوات بشكل متفرق.