الرئيسية / محليات / معايعة تستقبل مديرة مكتب اليونسكو في فلسطين

معايعة تستقبل مديرة مكتب اليونسكو في فلسطين

بيت لحم/PNN- استقبلت وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة مديرة مكتب اليونسكو في فلسطين نهى بوازير، حيث جرى اللقاء في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بـ بوازير، متمنية لها النجاح والتوفيق في مهمتها الجديدة كمديرة لمكتب اليونسكو في فلسطين ومؤكدة تطلعها لمزيد من التعاون والتواصل بين وزارة السياحة والآثار ومنظمة اليونسكو في مختلف المجالات، لما فيه خدمة لفلسطين وللمواقع الأثرية والتراثية والتاريخية التي تحتضنها فلسطين.

وأضافت معايعة، بان التعاون سيساهم في حماية التراث الثقافي الفلسطيني والحفاظ عليه وتعزيز الهوية الفلسطينية وحمايتها من محاولات الطمس والتشويه والاستحواذ، مؤكدة ضرورة الاستمرار بالعمل لتسجيل المزيد من المواقع الاثرية الفلسطينية على لائحة التراث العالمي.

وأكد  بوازير على أن الحفاظ على التراث الفلسطيني يحتاج للخبرات الوطنية والدعم الدولي خاصة من خلال منظمة اليونسكو، مثمنه العلاقة المميزة ما بين مكتب اليونسكو في فلسطين ووزارة السياحة والاثار.

تطرق الاجتماع وتطرق الاجتماع لنقاش بعض القضايا المشتركة للعمل الجاري لإعداد ملف ترشيح اريحا على قائمة التراث العالمين بالإضافة لأخر التطورات الجارية على متحف الرواية في مركز السلام بمدينة بيت لحم وبالإضافة لمشروع المقترح لسانت هيلاريون في غزة وغيرها من القضايا المشتركة.

وقدمت السيدة بوازير شكرها للوزيرة معايعة على التطور الكبير الذي حظي به قطاع السياحة والتراث الثقافي والاثار في فلسطين في الفترة الماضية، مما ساهم في حماية التراث الثقافي الفلسطيني والحفاظ عليه وتنميته، مؤكدة تطلعها لمزيد من التعاون الثنائي المشترك.