الرئيسية / متفرقات / تنمية نابلس ووكالة الغوث تبحثان سبل التعاون المشترك

تنمية نابلس ووكالة الغوث تبحثان سبل التعاون المشترك

نابلس/PNN- بحث مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس محمد بشارات مع رئيس منطقة الشمال في وكالة الغوث هنادي ابو طاقة سبل تعزيز التعاون المشترك لتقديم الخدمات للأسر الفقيرة والمهمشة جاء ذلك خلال استقبال مدير المديرية لرئيس منطقة الشمال في الوكالة، وحضر اللقاء الموجه المهني في المديرية جميلة صوفان و القائم بأعمال مدير الاغاثة والخدمات الاجتماعية هيا عبد الله.

مدير المديرية محمد بشارات أكد على التعاون المشترك ما بين مديرية التنمية الاجتماعية و وكالة الغوث لتنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها للمواطنين اللاجئين في محافظة نابلس.

وقال بشارات ” ان وزارة التنمية الاجتماعية تواصل تقديم الخدمات والمساعدات النقدية والعينية اضافة لبرامج التمكين الاقتصادي وترميم المنازل اضافة لحماية النساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي كما كثفت الوزارة بالتعاون مع الشركاء خلال جائحة كورونا.”

وأوضح بشارات ان الوزارة تعمل على توثيق المساعدات التي تقدم للمستفيدين عن طريق البوابة الموحدة لتحقيق العدالة والنزاهة عدم الازدواجية في تقديم الخدمات.

وأثنى بشارات على الدور الهام لوكالة الغوث في تقديم الخدمات للمواطن الفلسطيني لما يمر به مجتمعنا من صعوبات اقتصادية واجتماعية مشيراً الى اهمية الشراكة بين المؤسسات الحكومية والرسمية في سبيل مساعدة اكبر شريحة من الفئات الفقيرة والمهمشة

من جانبها، أكدت أبو طاقة ان العلاقة بن الوزارة ووكالة الغوث علاقة شراكة وتكامل مستعرضةً كافة الخدمات التي قدمتها وكالة الغوث من مساعدات خلال جائحة كورونا للاجئين والمواطنين من طرود غذائية و طرود صحية ومعقمات.

وأضافت أبو طاقة ان وكالة الغوث بادرت لانشاء ثلاث مراكز عزل في محافظة نابلس للمناطق (مخيم بلاطة و مخيم عسكر القديم والجديد) وتوفير جميع المستلزمات الطبية في مراكز العزل والخدمات اللوجستية الاساسية حيث تستوعب هذه المراكز ما يقارب (55) حالة.

واوضحت هيا العبد الله ان وكالة الغوث تقدم الخدمات الاجتماعية من اسعافات اولية للمصابين و خط هاتف للتواصل مع المواطنين لتقديم المساعدات كما تقدم الارشاد والتوجيه للمصابين ودعمهم نفسياً وحل المشاكل الموجودة داخل الاسرة .