الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / توجيه تهمة القتل العمد لعراقية ألقت طفليها فى نهر دجلة

توجيه تهمة القتل العمد لعراقية ألقت طفليها فى نهر دجلة

بغداد/PNN- وجهت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، تهمة القتل العمد للمرأة التي قامت برمي طفليها في نهر دجلة في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن “”المرأة التي القت بطفليها في نهر دجلة موقوفة لدى الشرطة، وستحال إلى المحكمة، وستوجه لها تهمة القتل العمد، والمحكمة ستصدر عقوبات مشددة على الجانية”.

وبينت: أن “”المتهمة هي جانية، لأنها أقدمت على ارتكاب جريمة القتل العمد التي يعاقب عليها القانون العراقي بشدة”.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، الإثنين الماضي، العثور على جثة الطفلة التي ألقتها أمها في نهر دجلة، فيما تواصل البحث عن شقيقها.

وكشف أبو جواد كاظم، جد الطفلين، تفاصيل جديدة بشأن الواقعة.

واتهم جد الطفلين أمهما بأنها “خائنة”، نافيًا تعرضها لأي ضغوط قد تدفعها لارتكاب مثل تلك الجريمة البشعة، منوهًا بأن خيانتها لابنه هي ما دفعته إلى تطليقها.

وأضاف أبو جواد في مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي وائل الإبراشي: “زوجة ابني خائنة ولا يوجد أي ضغط عليها وخانته مرتين وصالحتهم أنا”.

وأوضح أنه عقب الطلاق حصل ابنه على حكم محكمة ينص على كفالته للأبناء، وأنه يمتلك نسخة من هذا الحكم، ولم يتم أخذ الطفلين من الأم بالقوة أو حرمانها من رؤية أبنائها.

وهزت الجريمة العراق، حيث وثّقت كاميرات المراقبة مقطعًا، تظهر فيه سيدة تقدم على رمي طفليها في نهر دجلة.

وأثار المقطع ردود فعل غاضبة، طالبت بمعاقبة الأم التي تجردت من إنسانيتها ومن أي عاطفة، فيما ألقت قوات الأمن العراقي القبض على الجانية وباشرت التحقيق معها في الواقعة.

المصدر: إرم نيوز