الرئيسية / بيئة نظيفة / المطور يطلع على مدى التزام المنشآت الصناعية في قرى جفنا وبيرزيت بالاشتراطات البيئية

المطور يطلع على مدى التزام المنشآت الصناعية في قرى جفنا وبيرزيت بالاشتراطات البيئية

رام الله /PNN/ أطلع رئيس سلطة جودة البيئة أ. جميل المطور على مدى التزام عدد من المنشآت الصناعية والزراعية في قرى جفنا و بيرزيت قرب رام الله، على الاشتراطات والالتزامات البيئية لها وفق قانون رقم ٧ لسنة ١٩٩٩ م بشأن البيئة واللوائح التنفيذية الخاصة.

وتفقد المطور خلال الجولة يرافقه وفد من سلطة جودة البيئة على عمل المنشآت وآلية التخلص من مخلفاتها وفق قانون رقم ٧ لسنة ١٩٩٩ بشأن البيئة والأصول المتبعة لها.

وأكد بأن الالتزام بالمعايير الخاصة في إصدار الموافقات البيئية يحقق الاستدامة في مجال حماية البيئة والصحة العامة، مشيرا بأن طواقم الرقابة والتفتيش في سلطة جودة البيئة تكثف في جولاتها التفتيشية لضمان التزام المنشآت بالمعايير والأنظمة والسياسات البيئية.

وأستمع المطور خلال اجتماع مع رئيس مجلس قروي جفنا أمجد عواد وبحضور عدد من أعضاء المجلس القروي، إلى بعض الآثار والمشكلات البيئية الناجمة عن وجود بعض المنشآت الصناعية والزراعية في المنطقة، وقدم المجلس شرحا حول مشكلة المياه العادمة القادمة من المناطق القريبة من قرية جفنا والتي تؤثر سلبا على البيئة والأراضي المجاورة والتي نجم عنها مكره صحية.

وأكد خلال اللقاء بأن سلطة جودة البيئة ومن خلال طواقمها العاملة في محافظات الوطن تبذل جهودا في تنظيم عمل المنشآت الصناعية وتصويب أوضاعها للتأكد من استيفائها للاشتراطات الخاصة بممارسة النشاط من الناحية البيئية وتخفيف الأضرار الناجمة عنها.

وشدد المطور في نهاية الجولة الميدانية على أن سلطة جودة البيئة ستتابع كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لحل بعض الآثار القائمة بما يضمن سلامة البيئة من جهة والتنمية الاقتصادية النظيفة و الملتزمة بالقوانين والأنظمة المعمول بها في دولة فلسطين.