الرئيسية / سياسة / إصابة اربعة مواطنين وتحطيم مركبات في هجوم للمستوطنين على بورين جنوب نابلس

إصابة اربعة مواطنين وتحطيم مركبات في هجوم للمستوطنين على بورين جنوب نابلس

نابلس/PNN/ أصيب اربعة مواطنين فلسطينين، اليوم الجمعة، في هجوم للمستوطنين على قرية بورين جنوب مدينة نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن المستوطنين هاجموا المواطنين في القرية، ورشقوا مركباتهم بالحجارة، ما أدى إلى إصابة محمد زبن، وبشير زبن، وأحمد بشير زبن، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى.

وأوضح أن المستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى تحطم عدد منها، مضيفا أنهم اعتدوا على منزل المواطن بشير حمزة، وحطموا مقتنياته.

وأكد دغلس، أن مواجهات اندلعت في المنطقة الشرقية من القرية، بعد أن تصدى المواطنون لهجوم المستوطنين، ما أدى لوقوع ثلاث إصابات.

بدورها أفادت “يش دين” أن مجموعة من المواطنين الفلسطينين تعرضت ظهر اليوم (الجمعة) لهجوم من قبل مجموعة من المستوطنين في قرية بورين بالقرب من مستوطنة يتسهار ، مما أسفر عن إصابة أربعة مزارعين بجروح نقلوا على اثره لتلقي العلاج في نابلس.

وبحسب بيان المنظمة ، فقد وقع الهجوم عند الساعة 12:30 ظهرًا ، عندما وصلت مجموعة من المستوطنين من جهة مستوطنة يتسهار واعتدوا على فلسطينيين كانوا يزرعون أراضي القرية ويقطفون الزيتون فيه.

وقالت المنظمة الحقوقية الاسرائيلية انه بالإضافة إلى إصابة المزارعين ، تضررت ممتلكاتهم ، بعد أن حطم المستوطنون المهاجمون زجاج إحدى سيارات المزارعين.