الرئيسية / أقتصاد / قمصية: توجهات من الحكومة لتعويض الفنادق التي تم استخدامها للحجر خلال كورونا

قمصية: توجهات من الحكومة لتعويض الفنادق التي تم استخدامها للحجر خلال كورونا

بيت لحم/PNN- قال المتحدث باسم وزارة السياحة جريس قمصية إن اجتماع ممثلي القطاع السياحي في فلسطين برئيس الوزراء د. محمد اشتية بالامس كان هاما ومثمرا وطرحوا خلاله مجموعة من المطالب والمبادرات التي تساهم في اعادة احياء هذا القطاع التي تضرر بشكل كبير جدا جراء جائحة كورونا.

واوضح قمصية في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، أن هناك  توجهات من الحكومة لتعويض القطاعات السياحية خاصة الفنادق التي تم استخدامها للحجر خلال الجائحة تحديدا وان هذا القطاع يوفر 35 الف فرصة عمل قد تعطلت خلال هذه الفترة.

واضاف أن الحكومة ستقر مجموعة من المشاريع لدعم صمود العاملين في القطاع السياحي والعمل مع الجهات المختصة لضمان حقوق المؤسسات السياحية وكذلك العمل على مجموعة من القضايا المتعلقة بربط المؤسسات السياحية عالميا كي تكون قادرة على العمل من جديد لاعادة دوران عجلة السياحة بعد انتهاء الجائحة.

وأشار المتحدث باسم وزارة السياحة جريس قمصية إلى أن خسائر القطاع السياحي منذ بداية الجائحة وحتى نهاية العام الجاري سيتجاوز المليار ونصف المليار دولار نتيجة توقف السياحة الداخلية والوافدة مشيرا الى ان عائدات القطاع السياحي تشكل 15% من الدخل القومي.