الرئيسية / بيئة نظيفة / افتتاح المعرض البيئي الأول حول التنوع الحيوي

افتتاح المعرض البيئي الأول حول التنوع الحيوي

رام الله/PNN- افتتحت سلطة جودة البيئة، بالشراكة مع مؤسسة “هانس زايدل” الألمانية، اليوم الاثنين، بمدينة البيرة، المعرض البيئي الأول حول التنوع الحيوي.

ويعد المعرض الأول من نوعه للتنوع الحيوي وللمحميات الطبيعية في فلسطين، والسياحية البيئية، ويشمل على 200 لوحة فوتوغرافية، تشمل النباتات، والحيوانات، والمحميات، والسياحة البيئية، والطيور.

وقال رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور: إن المعرض يعد جزءا من توجهات السلطة في توعية المواطن بالتنوع الحيوي في فلسطين، وبأهمية الطبيعة التي تضم مئات الأصناف من الطيور والنباتات والحيوانات الهامة والأصيلة، والتي تسهم في تحقيق التوازن البيئي.

ولفت الى ضرورة الحفاظ على المحميات الطبيعية ومناطق التنوع الحيوي، إضافة للحفاظ على الطبيعة التي تعتبر مكونًا أساسيًا من تاريخنا وثقافتنا وحضارتنا كدولة غنية بالتنوع، ومنع الصيد الجائر ووقف قطع الأشجار، والحرائق، مؤكدًا أن هذه مسؤولية جماعية مشتركة.

بدوره، أوضح نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، أن المحتل يواصل انتهاكاته ضد البيئة الفلسطينية، من تدمير الطبيعة والاستيلاء على الأرض وإقامة المستوطنات، مشددًا على ضرورة التصدي لممارسات الاحتلال تلك.

وقال رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل: إن فلسطين تعتبر من أجمل بقاع العالم في طبيعتها الخلابة، وتنوع الحياة البرية فيها، داعيًا إلى ضرورة وضع الخطط اللازمة والتي من شأنها المساهمة في الحفاظ على بيئة فلسطينية نظيفة وصحية لكل مكوناتها.