الرئيسية / متفرقات / “الإعلام” ومعهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي يبحثان سبل التعاون

“الإعلام” ومعهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي يبحثان سبل التعاون

رام الله/PNN – بحث اليوم وكيل وزارة الاعلام أ.يوسف المحمود ورئيس معهد فلسطين لأبحاث الامن القومي د.نايف جراد سبل التعاون المشترك في المجالات الاعلامية والسياسية والقانونية والبحثية، وجاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الاثنين في مقر وزارة الاعلام ضم طاقمي عمل المؤسستين.

واستعرض المحمود مجموع الادوار التي تقوم بها الوزارة على صعيد تنظيم قطاع الاعلام وإيجاد الارضية القانونية الناظمية لعمل الاعلام الفلسطيني بما يشمل الاعلام الرقمي والتطورات التقنية ذات العلاقة بالإضافة الى سعيها لوضع سياسة اعلامية وطنية فلسطينية.

وأشار المحمود الى ما ينبثق على هذه الاختصاصات الثلاثة من مهام ومسؤوليات تتوزع على قطاع الخدمات الاعلامية والإنتاج الرقمي والتواصل والتدريب والتخطيط الاعلامي والتي تستند الى رؤى جديدة تعمل على احتواء المشهد الاعلامي والدفع باتجاه تفعيله لمواجهة التحديات لاسيما المعلوماتية والاصطلاحية وتوطيد العلاقات الخارجية مع الجهات الاعلامية والسمية ذات العلاقة.

من جانبه، اوضح د.جراد بأن عمل المركز يتجاوز المفهوم الامني التقليدي الى المفهوم الشامل بكافة جوانبه الاجتماعية والإعلامية والرقمية.

وأوضح ان المركز يعمل من خلال عدد من الوحدات على اعداد استطلاعات الرأي والأبحاث والكتب والنشرات وأوراق الموقف، بالإضافة الى التدريب من خلال مناهج تدريبية يتم اعدادها بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية وبناء القيادات.

وشدد على اهمية رصد الظواهر المجتمعية بالإضافة الى التطرف والإرهاب وتحليلها بحثيا وهو ما يقوم به المركز من حيث علاقته بالامن القومي وعلاقته بوسائل الاعلام، ويهدف المعهد الى بناء ارشيف متخصص في الامن القومي، واطلاق مجلة بحثية محكمة.

وقدم د.جراد في نهاية اللقاء درع المعهد الى أ.المحمود تأكيدا على التعاون المشترك على هذه الارضية من التقاطعات التخصصية والوظيفية والوطنية ،وتقديرا لما تقوم به الوزارة من جهد في سبيل رفعة الاعلام الفلسطيني.