الرئيسية / محليات / محافظ طولكرم يطلق فعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي في بلدة كفر اللبد

محافظ طولكرم يطلق فعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي في بلدة كفر اللبد

طولكرم/PNN- أطلق محافظ طولكرم عصام أبو بكر فعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي بمحافظة طولكرم، والتي نظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بمشاركة كل من نضال الحكيم ممثل المجلس بطولكرم، ورئيس بلدية كفر اللبد م. إيهاب غزاله، ونادي رياضي كفر اللبد وفعاليات البلدة، والجهات المختصة ذات العلاقة.

جاء ذلك من بلدة كفر اللبد بزراعة أشجار التين في الأراضي المحاذية لمستوطنة ” عناب” وبالتزامن مع سلسة من الأنشطة التطوعية المتنوعة على مستوى المحافظة، وبالتزامن مع فعاليات في جميع محافظات الوطن.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية مثل هذه الأنشطة التطوعية لما تحمله من قيم وطنية و اجتماعية و إنسانية، ليست غريبة عن مجتمعنا الفلسطيني، بزراعة الأشجار وغيرها من الأنشطة الشبابية والمجتمعية والمؤسساتية التي اعتاد عليها شعبنا الفلسطيني.
وأردف المحافظ أبو بكر قائلاً:” هذا النشاط في كفر اللبد واحد من مجموعة أنشطة على مستوى المحافظة ضمن فعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي، لنقول أننا متجذرون بالأرض وثابتون عليها في مواجهة الاحتلال والاستيطان، فيما أن مثل هذه الفعاليات تحمل رسائل عديدة، وخاصة من هذا المكان المقابل لمستوطنة “عناب” لنقول أننا باقون على الأرض وسنحافظ على أرضنا وسنكون سداً منيعاً في مواجهة الحالة الاستيطانية المتمددة باستهداف الأرض والإنسان وجميع مكونات الحياة الفلسطينية”.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى توجيهات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” برعاية الشباب الفلسطيني، مشيداً بجهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلاً برئيس المجلس اللواء جبريل الرجوب، والوزير عصام القدومي الأمين العام للمجلس، وكادر المجلس بمحافظة طولكرم، وجميع الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة، مؤكداً على أن سلوك الإنسان الفلسطيني من الأساس هو تطوعي، من خلال التعاليم التي تناقلها أبناء شعبنا عن الأجداد والآباء، حيث أنه هناك العديد من الأعمال التطوعية، فيما أن الحالة الصحية في مواجهة فيروس كورونا حدت من تلك الأنشطة، ولكن بالأمل والعزيمة والإصرار سنستمر حفاظاً على الأرض، لتكون هذه القيم حية في نفوس طلابنا وأبنائنا وبناتنا”.

من جانبه قال نضال الحكيم ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة بطولكرم، بأن فعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي انطلقت بأكثر من سبعين فعالية على مستوى الوطن، منها 6 مبادرات شبابية في محافظة طولكرم، موضحاً بأن هذه الأنشطة بمتابعة مباشرة من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب حيث جاءت إحياء لذكرى حصول منظمة التحرير الفلسطينية على عضوية جامعة الدول العربية كممثل شرعي ووحيد لأبناء شعبنا في كل مكان.
وأضاف الحكيم:” تم تنفيذ هذه الأنشطة في المناطق القريبة من الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، وفي المدينة والمخيمات والقرى والبلدات، وذلك تأكد على أهمية قيم العمل التطوعي في بناء مجتمعنا الفلسطيني وبناء الأجيال، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.